مصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتكالأرصاد : غدًا سيشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة ..فيديوشاهد.. مسنة 66 عاما تعمل سباكة فى الدرب الأحمرصفقة انتقال هاري كين لـ برشلونة مهددة بالفشل لهذا السببليفربول يزف بشرى سارة للجماهير بشأن محمد صلاح قبل مواجهة هدرسفيلدمصر في المركز الـ٢٢ بأوليمبياد الشباب والأول عربيًا وأفريقيًاالعين: حسين الشحات جاهز لمواجهة الجزيرة في الدوري الإماراتي..صور

وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور)

   -  
ألقى الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، خطبة الجمعة من مسجد المرسي أبو العباس بمنطقة بحري وسط الإسكندرية، في حضور الدكتور عبد العزيز قنصوة، محافظ الإسكندرية، والشيخ محمد خشبة، وكيل وزارة الأوقاف، ونواب البرلمان، وقيادات الأوقاف والمحافظة.

وتناولت خطبة الجمعة، أن النظافة والطهارة من أهم السلوكيات التي يحض الإسلام عليها، إذ أمر المسلم أن يسعى إلى أكبر درجات الطهارة، لأنها تعبر عن نصف الإيمان، مضيفًا أنه إذا كان الإسلام معني بالنظافة والذوق والجمال؛ فيمكن أن تحول تلك العادات إلى طاعات استجابة لأمر الله وسنة النبي.

وأشار الوزير إلى أن الإسلام عني بذلك، وأنه شدد تشديدا كبيرا على النظافة العامة، بداية من الشواطئ والحدائق والمستشفيات والأماكن الواسعة التي تجمع الناس، فلا تلقي فيها المخلفات، حيث يقول النبي إن الإيمان 77 شعبة أعلاها قول «لا إله إلا الله وإماطة الأذى عن الطريق».

وأضاف وزير الأوقاف: «هذه المخلفات قد تؤدي إلى إنهاء حياة إنسان، فممكن أن تؤدي إلى انقلاب سيارة أو كارثة أخرى، فلا بد من الاحتراس، وإن وجدنا شيئا سيؤدي إلى الأذى فعلينا رفعه كما يحضنا الإسلام، ونقدر من يفعل ذلك، لأنه يقوم بعمل عظيم، ومهم في حياتنا، ويجب أن نعلم أن خادم القوم سيدهم».

ومن المقرر أن يشارك الدكتور محمد مختار جمعة في ملتقى الأوقاف الفكري للطلاب الوافدين في جولته الأولى اليوم الجمعة لهذا العام بمركز أبي بكر الصديق للتدريب والتثقيف بالإسكندرية لمدة 4 أيام، ومجموعهم 85 طالبا وافدا من الطلاب الدارسين بالأزهر الشريف المسجلين على منحة دراسية من بيت الزكاة الكويتي من إندونيسيا، ونيجيريا، وتايلاند، وبوركينافاسو، وبنجلاديش.

ويشمل الملتقى أنشطة علمية وثقافية ورياضية وترفيهية وسيقوم وزير الأوقاف، ومحافظ الإسكندرية، بتكريم الطلاب المتميزين علميا وثقافيا ورياضيا في تمام الواحدة والنصف بمركز أبي بكر الصديق محل استضافتهم. وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور) وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور) وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور) وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور) وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور) وزير الأوقاف يخطب بالمرسي أبو العباس في الإسكندرية عن دور النظافة (صور)
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة