نبيل زكي: العلاقة بين مصر وروسيا في عهد السيسي استثنائيةنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل السياحيةصور.. رسالة دكتوراه فى علوم الشرطة لتفعيل عقوبة العمل بدلاً من الحبسماتياس دي ليخت .. جوهرة أمستردام الدفاعية المتفجرةجمال الغيطاني.. رسام السجاد الشرقى الذي أعاد نسج التاريخ روائيًاصدر حديثًامصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتك

رئيس الوزراء يزور أقدم بحيرة طبيعية فى العالم بمحمية قارون

   -  
يتفقد الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء وبصحبته عدد من الوزراء، غدا السبت، عددا من المشروعات السياحية والتنموية بمحافظة الفيوم، ومن ضمنها بحيرة قارون حيث سيضع رئيس الوزراء مشاكل بحيرة قارون ضمن أولوياته.

وتعتبر بحيرة قارون أو بركة قارون، كما يسميها البعض من أكبر البحيرات الطبيعية فى مصر والعالم، وتعد من أعمق البحيرات، حيث يوجد بها أماكن تصل أعماقها إلى 14 مترًا.

كانت البحيرة تمد بماء النيل أثناء الفيضان أيام الفراعنة، نظرًا لمستواها المنخفض عن سطح البحر (-45 مترًا)، وفى عهد فرعون مصر امنمحات الثالث (الأسرة المصرية الثانية عشر)؛ أمر ببناء قناة إليها وسدين لتخزين مياه النيل فيها أثناء الفيضان، وطبقًا لما ورد فى مخطوطات هيرودوت عن تاريخ مصر القديم، كانت البحيرة تخزن المياه 6 أشهر، وتمد الأراضى بالمياه 6 أشهر، إلى أن تم إعلانها محمية طبيعية عام 1989.

وتبلغ مساحة البحيرة 1385 كيلو متر مربع ( 55 ألف فدان )، وهى من أقدم البحيرات الطبيعية فى العالم وهى البقية الباقية من بحيرة موريس القديمة، تشتهر عالميًا بتوافر رواسب حفرية بحرية ونهرية وقارية يرجع عمرها إلى حوالى 40 مليون سنة منها حيوان الفيوم الضخم الذى يشبه الخرتيت.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة