مدبولي: 7.2 مليار جنيه استثمارات بمدينة دمياط الجديدة.. والانتهاء من 984 وحدة إسكان مميزالمطار يُستقبل أول رحلة صينية تصل من تشنجدو«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار خفيفة على القاهرة غدالحظة استقبال رئيس إندونيسيا لوزير الخارجية السعودي (فيديو)«التموين» تناشد المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم قبل 7 نوفمبرمحمد رشاد يخرج عن صمته بعد أزمة زواجه ويهاجم ريهام سعيدمصرع ربة منزل وإصابة ابنها صدمهما قطار ركاب بالبحيرة4800 طلب لتقنين أراضي وضع اليد بالوادي الجديدفودة يفتتح معهدا دينيا اليوم ويلتقي المواطنين بطور سيناءوكيل الصحة بالبحر الأحمر يترأس حملة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالغردقةمحافظ البحر الأحمر يهدى رئيس وزراء أستونيا درع المحافظةخايف من الفشل.. 5 نصائح نفسية هتساعدك على النجاحالوادي الجديد تنتهي من تقنين 4 آلاف و800 حالة وضع اليدمحافظ أسوان يطالب بالانتهاء من تقدير تكلفة "ازدواج الطريق الصحراوي"الزراعة تؤكد استمرار صرف الأسمدة الشتوية والتزام الشركات المنتجة بالتوريد«جيش الشمس 4».. فيلم وثائقى يجسد بسالة وقوة الجيش المصريتشغيل عبارة ركاب وسيارات جديدة على الخط الملاحي بين ضبا وسفاجامكرم: اتكلم مصري مشروع وطني موجه لأبناء المصريين بالخارج2018 موسم الأجزاء الثانية فى الدراما المصرية.. تعرف على التفاصيلأسعار العملات اليوم الثلاثاء 23-10-2018

تعرف على أغلى الدول في تسعير "بنزين" السيارات.. يصل إلي 38 جنيهًا للتر

   -  
بنزين

كتب- محمود أمين :

قدمت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية تقريراً بأغلى الدول في تسعير الوقود "البنزين" المخصص للسيارات.

وتابعت الصحيفة، تختلف المعاناة من أسعار الوقود في الدول، حسب مستوى الدخل العام للأفراد، حيث تشير الأرقام إلى أن أكثر المعاناة تقع في اليونان، التي لا يزيد الدخل الفردي فيها عن 800 دولار في الشهر( أي ما يعادل 14.000جنيه مصري تقريباً)، مقارنة بموناكو التي يصل متوسط دخل الفرد فيها إلى نحو 5000 دولار شهريا ( أي ما يعادل 90.000 جنيه مصري تقريباً( .

ويصل سعر برميل نفط برنت من بحر الشمال في الوقت الحالي إلى 79 دولاراً (أي ما يعادل 1400 جنيه مصري تقريباً) مقارنة بسعر 66 دولاراً (أي ما يعادل 1180 جنيه مصري تقريباً ) في عام 2015.

وتفرض الدول الغربية ضرائب على كل لتر وقود مباع، بنسبة 150 % تقريباً.

جدير بالذكر أن أسعار الوقود في مصر ارتفعت في الفترة الأخيرة، بعد قرارات الحكومة برفع الدعم التدريجي عن المحروقات لتصل إلي 5.50 جنيه لبنزين 80، 6.75 جنيه لبنزين 92، بينما يصل بنزين 95 إلي 7.75 جنيه.

ومن المتوقع بحسب التقارير أن ترفع الحكومة المصرية أسعار المحروقات من جديد بداية من عام 2019 بنسبة 25% تقريباً .

ويمكن التعرف علي أغلي الدول في تسعير "البنزين" المخصص للسيارات من خلال الصفحات التالية :


 

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة