«الأدوات المنزلية» تتحفظ على عدة نقاط بمشروع قانون الجمارك الجديدضبط عاطل يبيع المواد المخدرة بمحيط جامعة جنوب الوادي في قناأفاعي تثير الذعر في "الخياطة" بدمياط.. والأهالي يستغيثونمدرس يمني يعرض إحدى كليتيه للبيع: "واحدة فقط حتى يأكل أولادي"كسر ماسورة يتسبب في قطع المياه بمنطقة غيط الصعيدي وأمبروز بالإسكندريةندوة للتعريف بالأنشطة المالية غير المصرفية بحقوق المنصورةمحافظ سوهاج: فتح استخراج جوازات سفر مجانية للمكفوفين 15 أكتوبرمحافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة صرف صحي الزقازيقتعرف على أول 6 قضايا تناقشها «إسكان البرلمان» في دور الانعقاد الحاليطلب لرئيس «النواب» بتشكيل لجنة تقصي حقائق عن «تلوث الهواء بالقاهرة»شاهد .. أول ظهور لوفاء عامر بعد ارتدائها طوق الرقبةمحمد يحيى يكشف كواليس أغنيتي أنت مغرور وده لو اتساب.. الخميسإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولى ترد على تكريم كلود ليلوشإعلان تفاصيل مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بمؤتمر صحفي 22 أكتوبرأمل أبو الفتوح: كنت هزعل على نفسي لو فضلت محلك سر .. فيديوبرلمانية: كلمة الرئيس أمام الاتحاد الروسي فخر للمصريين.. فيديووفد طلابي من جامعة أسوان يشارك في منتدي الشباب المصري للتنمية المستدامة بشرم الشيخالسجن 3 سنوات لمنتقبتين شرعتا في سرقة محل ذهب بالإكراه في الفيومارتفاع التضخم بمنطقة اليورو في سبتمبر والأساسي ينخفضافتتاح محطة مياه الحوامدية بتكلفة 300 مليون جنيه نهاية العام

مميش: محطة غلال بميناء شرق بورسعيد بطاقة تخزينية 100 ألف طن لزيادة المخزون من القمح .. صور

   -  
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس، أن ميناء غرب بورسعيد التابع للهيئة استقبل صباح اليوم السفينة "وادي طيبة" التابعة للشركة الوطنية للملاحة البحرية والتي ترفع علم مصر قادمة من روسيا والمحملة بحمولة 63 ألف طن من القمح الروسي والمستورد بواسطة هيئة السلع التموينية، لصالح الشركة العامة للصوامع.

وأشار الفريق مميش أن الهيئة قامت بعقد عدة اجتماعات تنسيقية خلال الفترة الماضية مع شركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وهيئة السلع التموينية، والشركة العامة للصوامع والتخزين والتي نتج عنها توقيع عقد تفريغ بين شركة بورسعيد لتداول الحاويات وهيئة السلع التموينية لتفريغ مليون طن قمح مستورد سنويًا، تنفيذًا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية بإعادة تفعيل ميناء غرب بورسعيد لاستقبال سفن الغلال والحبوب وخاصة القمح التمويني.

وأضاف الفريق مميش أن الشركة العامة للصوامع والتخزين بصدد إنشاء محطة غلال بميناء غرب بورسعيد بطاقة تخزينية 100 ألف طن لزيادة المخزون الاحتياطى الاستراتيجى من القمح المستورد المخصص لإنتاج الخبز المدعم والغلال التموينية، وإنطلاقًا من دور الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، فى تحقيق سياسة الدولة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية لتوفير احتياجات المواطنين ستقوم الهيئة بتطوير الرصيف بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة ليكون جاهزًا لاستقبال سفن الغلال التموينية وخدمة تلك المحطة.

من جانبه قال اللواء عبد القادر درويش نائب رئيس الهيئة للمنطقة الشمالية، أن استقبال السفينة " وادي طيبة" التي يبلغ طولها 222,4 متر بغاطس 12 متر، في ميناء غرب بورسعيد أحد موانىء الهيئة الإقتصادية، يعد نجاحًا كبيرًا في ملف إدارة الميناء وإعادة تفعيل دوره في استقبال سفن الغلال خاصة بعد توقف دام أكثر من 7سنوات مشيرًا إلى أن إعادة تشغيل ميناء بورسعيد يهدف إلى تقليل فترات انتظار السفن ومنع التكدس بمينائي الإسكندرية ودمياط، بالإضافة إلى تطبيق "النقل متعدد الوسائط" باستخدام وسائط مختلفة من وسائط النقل سواء من خلال النقل البحري "السفن" أو السكك الحديدية "القطار" من ميناء بورسعيد لأماكن التخزين المختلفة، مما يساهم في تخفيف العبء على الطرق وسرعة تداول القمح ورفع العبء عن خزانة الدولة.

كان فى استقبال السفينة اللواء عادل رزق مدير عام ميناء غرب بورسعيد والذى قام بتسهيل كافة إجراءات دخول السفينة إلى الميناء والرباط على الرصيف وكذا أعمال التفريغ.
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة