5 صور ترصد استعدادات مصر للطيران لنقل وفود منتدى شباب العالمسعفان: نسعى لتعميم مبادرة «مصر بكم أجمل» لتدريب المعاقين«القوى العاملة» بالسويس: تعيين 305 باحثين عن العملالصحة: إرسال قوافل طبية لإثيوبيا بتخصصات جراحية مطلوبة لديهمالأهلي يطير إلى الجزائر لمواجهة وفاق سطيف في إياب نصف نهائي أفريقيااليوم.. فحص طبى لـ «فتحى» قبل انطلاق مران الأهليالأهلي يخوض مرانه الأول في الجزائر على ملعب 8 مايو.. اليوم«السولية» يعود لتشكيلة الأهلي الأساسية أمام وفاق سطيفراحة 48 ساعة لمستبعدي الأهلي من رحلة الجزائر"سعفان" للمتدربين المعاقين بـ"مصر بكم أجمل": أمل جديدة للتشارك الفاعل مع المجتمع |صوررئيس مدينة الخانكة يتابع أعمال مشروع صوامع الغلالحملة لإزالة الإشغالات بشبرا الخيمةضبط 50 قضية تموينية و19 مخبزا مخالفا في الجيزة"لاندروفر" تغلق مصنعها في بريطانيا علي خلفية الخروج من الإتحاد الأوربيحدث ليلًا| تطورات جديدة في قضية خاشقجي.. وعقد قران هنا شيحة.. وانهيار سقف فيلاوكيل "زراعة البرلمان": الانتهاء من مشروع قانون الري قريبًا"الإسكان" تعلن موعد إجراء القرعة العلنية لحاجزي شقق "سكن مصر"البرلمان يناقش اليوم تقريرا حول قانون مزاولة مهنة الطبشباب الأحزاب يستعدون لمنتدى شرم الشيخ برؤية شاملة لمواجهة التحديات«نظافة القاهرة»: قطع الأشجار المائلة يهدف لحماية المواطنين

شيخ الأزهر يزور معهد "البيروني" للمخطوطات في طشقند بأوزبكستان

-  
"شيخ الأزهر يزور معهد "البيروني" للمخطوطات في طشقند بأوزبكستان"

زار الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، اليوم الجمعة، معهد البيروني للمخطوطات في العاصمة الأوزبكية طشقند، في إطار زيارته الحالية إلى جمهورية أوزبكستان.

واستمع الطيب لشرح من مدير المعهد حول أبرز المخطوطات التي يضمها، والآليات المتبعة في حفظ وترميم وتأمين المخطوطات، حيث يضم المعهد أكثر من 26 ألف مخطوطة، إضافة لنحو 40 ألف نقش مطبوع، وقد تم افتتاحه في عام 2017، وهو مزود بأحدث أساليب نسخ وتأمين وحفظ المخطوطات.

وتفقد شيخ الأزهر حجرة المخطوطات الثمينة في المعهد، والتي تضم أجزاء من نسخة نادرة للقرآن، يرجع عمرها لأكثر من ألف عام، وكذلك نسخة من تفسير الإمام عبد القاهر البغدادي، المتوفي في عام 429 هـ، إضافة لمخطوطات تعود إلى العالم الشهير أبي الريحان البيروني.

وكان الطيب قد أجرى أمس سلسلة مقابلات مع كبار المسئولين في أوزبكستان، شملت الرئيس شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، ورئيس الوزراء عبد الله عارفوف، ونعمة الله يولداشيف، رئيس مجلس الشيوخ، فيما تقلد فضيلته الدكتوراه الفخرية من أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، تقديرا لإسهاماته المتميزة وجهوده الدؤوبة في توضيح سماحة الإسلام، وتعزيز ثقافة التسامح والحوار بين أتباع مختلف الأديان والثقافات.

وتأتي فضيلة الإمام الأكبر إلى جمهورية أوزبكستان، تلبية لدعوة رسمية من الرئيس ميرضيائيف، وهي تمثل المحطة الثانية من جولة فضيلته الخارجية، التي بدأها من كازاخستان، حيث شارك في افتتاح مؤتمر قادة الأديان، بالعاصمة الكازاخية أستانة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة