مصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتكالأرصاد : غدًا سيشهد ارتفاعًا فى درجات الحرارة ..فيديوشاهد.. مسنة 66 عاما تعمل سباكة فى الدرب الأحمرصفقة انتقال هاري كين لـ برشلونة مهددة بالفشل لهذا السببليفربول يزف بشرى سارة للجماهير بشأن محمد صلاح قبل مواجهة هدرسفيلدمصر في المركز الـ٢٢ بأوليمبياد الشباب والأول عربيًا وأفريقيًاالعين: حسين الشحات جاهز لمواجهة الجزيرة في الدوري الإماراتي..صور

محادثات كورية ثنائية الاثنين المقبل بطلب من بيونج يانج

   -  
أرشيفية

سول- (د ب أ):

وافقت كوريا الجنوبية، اليوم الجمعة، على طلب تقدمت به جارتها الشمالية لعقد محادثات ثنائية رفيعة المستوى في دار السلام في الجانب الجنوبي من قرية الهدنة "بانمونجوم" في الـ15 من أكتوبر الجاري.

وأوضحت وزارة الوحدة، اليوم الجمعة، أن بيونج يانج اقترحت في الثامن من الشهر الجاري على سول عقد المحادثات لمناقشة تنفيذ إعلان بيونج يانج الذي تم التوصل إليه في سبتمبر الماضي، وتحديد جدول زمني لمحادثات المتابعة، مشيرة إلى أن وفقا لطلب بيونج يانج فإن الموعد المقترح للمحادثات كان اليوم الجمعة، حسبما ذكرت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، دعا الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن إلى تكثيف الجهود لإقامة منطقة صيد مشتركة خالية من الصراعات مع كوريا الشمالية على طول الحدود البحرية الغربية، والتي تعرف بخط الحد الشمالي.

وجاءت تصريحات مون خلال مراسم تعيين الرئيس الجديد لهيئة الأركان المشتركة باك هان-كي، عقدت اليوم الجمعة في القصر الرئاسي في العاصمة الكورية الجنوبية سول، "خط الحد الشمالي هو حدود بحرية تحرسها قواتنا بدمائهم".

وأضاف أن "الدفاع عن الحدود بدماء جنودنا هو شيء ذو قيمة، لكن لا يمكننا الدفاع عن الحدود بالدم. أعتقد بأنه سيكون عملا أكثر قيمة إذا استطعنا الدفاع عن الحدود دون سفك الدماء".

يذكر أن خط الحدود الشمالي مصدر للنزاعات والاشتباكات المسلحة بين الكوريتين، حيث رفضت كوريا الشمالية منذ فترة طويلة الاعتراف بالخط الذي رسمته قيادة الأمم المتحدة في نهاية الحرب الكورية كحدود رسمية.

وفي القمة الأخيرة بين الكوريتين التي عقدت في بيونج يانج الشهر الماضي، وافق مون والزعيم الكوري الشمالي كيم جونج-أون على تحويل المنطقة بالقرب من خط الحدود الشمالية إلى منطقة سلام، من أجل منع الصدامات العسكرية غير المقصودة وضمان أنشطة صيد آمنة.

وقال الرئيس الكوري الجنوبي إن الاتفاق نفسه يمثل خطوة كبيرة إلى الأمام وهذه هي المرة الأولى التي يعترف فيها الشمال بخط الحد الشمالي كحدود فعلية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة