نبيل زكي: العلاقة بين مصر وروسيا في عهد السيسي استثنائيةنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل السياحيةصور.. رسالة دكتوراه فى علوم الشرطة لتفعيل عقوبة العمل بدلاً من الحبسماتياس دي ليخت .. جوهرة أمستردام الدفاعية المتفجرةجمال الغيطاني.. رسام السجاد الشرقى الذي أعاد نسج التاريخ روائيًاصدر حديثًامصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتك

ارتفاع حصيلة ضحايا الانهيارات الارضية في شرق أوغندا إلى 31 شخصا

   -  
أرشيفية

كمبالا- (د ب أ):

قال مسؤولون اليوم الجمعة إن حصيلة ضحايا الانهيارات الارضية في شرق أوغندا قد ارتفعت إلى 31 شخصا، ويتوقع المزيد.

وقال ويلسون ووتيرا، مسؤول منطقة "بودودا": "نحاول الان انتشال الجثث... ما زالت الامطار تهطُل، انتشلنا حتى الان 31 جثة، ونتوقع المزيد (من الضحايا)، فهناك كثيرون في عداد المفقودين."

وأصابت الكارثة العديد من القرى في منطقة "بودودا"، التي تقع على منحدرات سلسلة جبال "إلجون" شرقي البلاد.

وأضاف ووتيرا أنه خلافا لتقارير سابقة، لقي الكثيرون حتفهم جراء الانهيارات الارضية، وكذلك غرقا في نهر "سوم" الذي فاضت المياه عن ضفافه بسبب هطول الامطار بغزارة أمس الخميس.

وأوضح المسؤول أن الانهيارات الارضية وقعت أعلى التلال، وتدفقت المياه بقوة هائلة بسبب الامطار الغزيرة، وقد اختلط الطمي بالحجارة، ليجرف كل شئ في طريقه.

وقال: "جرفت المياه جميع المنازل التي تقع في نطاق 100 متر من ضفتي النهر. جرفت المياه الجسور والمباني المدرسية والاشجار والماشية".

واضاف أن مياه النهر تجرف الجثث بسرعة هائلة، وانهم يحاولون انتشالها من على ضفتي النهر.

وتعاني " بودودا" من انهيارات ارضية قاتلة، على نحو مزمن، وهي عادة ما تحدث في المنطقة الجبلية خلال موسم الامطار.

ووقع واحد من أسوأ هذه الانهيارات في المنطقة عام 2010، وأودى بحياة 100 شخص.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة