أمل أبو الفتوح: كنت هزعل على نفسي لو فضلت محلك سر .. فيديوبرلمانية: كلمة الرئيس أمام الاتحاد الروسي فخر للمصريين.. فيديووفد طلابي من جامعة أسوان يشارك في منتدي الشباب المصري للتنمية المستدامة بشرم الشيخالسجن 3 سنوات لمنتقبتين شرعتا في سرقة محل ذهب بالإكراه في الفيومارتفاع التضخم بمنطقة اليورو في سبتمبر والأساسي ينخفضافتتاح محطة مياه الحوامدية بتكلفة 300 مليون جنيه نهاية العامغدا.. انطلاق ملتقى الأديان في سانت كاترين بحضور 10 وزراء و20 سفيرامحافظ أسوان يفتتح السكن الداخلي لطالبات الدراسات الإسلامية.. فيديو وصورمحافظ بورسعيد يشكر طلاب وهيئات التدريس بالمدارس.. صوروكيل صحة شمال سيناء يفاجئ أطباء مستشفى العريش العامضبط مواد بترولية و24 مخالفة تموينية في مطروحتحصين 247 ألف رأس ماشية في الدقهلية ضد الحمى القلاعيةبالصور| تقييم أسعار أراضي "مثلث ماسبيرو" للملاك قبل إخلائهابرلماني: القمة المصرية-الروسية نقلة نوعية في العلاقات الثنائيةالحماية المدنية بالقاهرة تنجح في إخراج سائق بعد انقلاب سيارته بالتجمع الخامس | صورضبط تاجرين لتقليد العملات الوطنية والمحررات الرسمية بقصد ترويجها مقابل مبالغ ماليةضبط صاحب محل تصوير لقيامه بتزوير العملة المحلية والمحررات الرسميةنيمار إلى برشلونة.. عودة محتملة و5 صعوبات لتحقيق "الحلم"مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 في مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيابيان من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بخصوص تكريم كلود ليلوش

دخان السجائر الالكترونية يدمر الرئتين.. تعرف على أضراره

   -  
السجائر الإلكترونية-ارشيفية

كتب بيتر إبراهيم

كشف بحث حديث أشرف عليه فريق من علماء جامعة أثينا اليونانية، أن دخان السجائر الإلكترونية له تأثيرات ضارة على الرئتين مثل التدخين التقليدي.

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، حذر علماء من أن النكهات في السجائر الإلكترونية قد تكون ضارة بشكل خاص للرئتين عن طريق إثارة الالتهاب.

وأشار الباحثون إلى خطورة الموقف حيث يتم الترويج للسجائر الإلكترونية أو الشيشة الإلكترونية التي تعمل بالبطارية كأداة لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن هذه العادة.

وقال فريق جامعة أثينا إن استخدام السجائر الإلكترونية حتى على المدى القصير يسبب الكثير من الضرر على الرئة مثل سجائر التبغ العادية.

وفي التجارب على الفئران، وجد الباحثون أن المواد المضافة، بما في ذلك النكهات التي تسبب التهاب الرئة مماثل أو أسوأ من ذلك الذي حدث عند استخدام السجائر التقليدية.

وقال الدكتور "كونستانوس جلينوس" المؤلف المشارك في الدراسة: "إن التأثيرات الضارة الملاحظة في الرئة عند التعرض لبخار السجائر الإلكترونية في النماذج الحيوانية تسلط الضوء على الحاجة إلى مزيد من التحقيق في سلامة وسمية هذه الأجهزة الآخذة في التوسع بسرعة في جميع أنحاء العالم".

وأظهرت النتائج التي نشرت في المجلة الأمريكية لعلم وظائف الأعضاء أن التعرض لبخار e-cig يمكن أن يؤدي إلى استجابات التهابية ويؤثر سلبًا على ميكانيكيات الجهاز التنفسي.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة