مباشر في إفريقيا - الأهلي (0) - (0) وفاق سطيف.. خطورة متبادلةمباشر #ليلة_الأبطال – ريال مدريد (1) - (0) بلزن.. بنزيمة يسجل والسلبية مستمرة في بقية المبارياتبالفيديو - بايرن يواصل صحوته بالفوز على آيك أثينااستبعاد هندرسون ونابي كيتا من مواجهة رد ستاربروتوكول تعاون بين "المهندسين" و"بهية" لدعم مرضى السرطان| صوربالأسماء.. وزير التعليم يصدر حركة تعيينات جديدة للقياداتالزمالك يكشف عن سبب إصابة فرجاني ساسيالزمالك يتأهل لربع نهائي كأس مصر بهدفين في شباك الانتاج الحربيبالفيديو| لحظة انفجار إطار سيارة في وجه سائق بسبب ضغط الهواءمحافظ البحر الأحمر: انتهينا من بناء السدود.. لكن الكوارث الطبيعية أقوى"التموين" عن تنقية البطاقات: "مش توفير.. ده عشان العدالة الاجتماعية"هيكل: الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في رفع التصنيف الائتماني لمصرعودة 315 مصريا من ليبيا وعبور 247 شاحنة عبر منفذ السلومأفراح بعد إنكار الأب قتل "ريان ومحمد".. والزوجة: كنت عارفة أنه بريء«الأرصاد» تحذر سائقي السيارات من طقس الأربعاءميل مفاجئ لمبنى مخالف يتسبب في إخلاء 5 منازل بالبحيرةنائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يعلن موعد انخفاض سعر البطاطستفحم 24 نخلة في حريق منطقة نخيل بالمنياالمحروسة يوقع بروتوكولا لتعزيز حقوق النساء مع الكويتية لحقوق للإنسانبالفيديو .. شيرين عبدالوهاب تطرح لأول مرة فيديو كليب بدون اسم

اليابان.. اكتشاف علاج جديد لـ"الزهايمر"

   -  
الزهايمر

أعلن الياباني الحاصل على جائزة نوبل، سينيا ياماناكا، اكتشاف مكونات "أدوية واعدة" لعلاج مرضي الزهايمر والتصلب الجانبي الضموري.


وقال العالم في حديث لوكالة نوفوستي الروسية: "نبذل جهودنا لابتكار أدوية لمكافحة وعلاج الأمراض النادرة والمستعصية، وفقا لروسيا اليوم.

وعلى أساس نتائج دراستنا، بدأنا في اختبار تجريبي لمرض تليف الأنسجة (Fibrosisplasia)"، الذي تتحول بسببه الأنسجة الرخوة والعضلات والغضاريف والأوتار إلى عظام. وحتى اليوم لا توجد أدوية لعلاج المرض.

وأضاف العالم قائلا: "علاوة على ذلك، لقد وجدنا موادا واعدة لإنتاج أدوية لعلاج مرض التصلب الجانبي الضموري ومرض الزهايمر".

يذكر أن العالم الياباني، سينيا ياماناكا، حصل على جائزة نوبل في مجال الطب والفيزيولوجيا عام 2012، تثمينا للاختراق الثوري الذي أنجزه بإنتاج خلايا جذعية اصطناعية من جلد الإنسان (iPS)، تستخدم منذ ذلك الحين وتحول إلى خلايا عضلة القلب وشبكية العين والخلايا العصبية وأجزاء الأمعاء والكلى


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة