كتاب "الأنا المتجسد" يناقش فلسفة سلطة العقل على الجسددينا فؤاد تنتظر عرض قرمط بيتقرمط في موسم نصف العامرباب عبده: طرق الأبواب ساعدت المرأة الريفية لكننا بحاجة لتمكين اقتصادي أكبر"قنديل"و"الزيات" في 5 سنوات.. من "رش المية" على الهواء لزمالة الزنزانةبعثة المنتخب الأرجنتيني تصل جدة.. صوراليوم.. إعادة محاكمة أحمد دومة في "أحداث مجلس الوزراء"اليوم.. نظر طعن 6 متهمين بتصوير سجن طرةاليوم.. إعادة محاكمة متهميّن في "أحداث عنف الجيزة"اليوم.. محاكمة 30 متهمًا في قضية "داعش إسكندرية"بيطري عن حظر بيع الطيور الحية: ستباع في السوق السوداءمصر تصدر "ورق وكرتون" بقيمة 387.4 مليون دولار خلال 8 أشهرضم خطوط مياه الشرب وتجديدها بوسط مدينة الأقصر.. صورهاني عقبة يقود الخالدي السعودي بدوري كرة الصالات للموسم الثانيبالفيديو- حسن الرداد يلقي قصيدة شعر في وفاء الكيلانيسعاد حسني لم تنتحر وكيف استعد رشدي أباظة للموت.. أبرز 8 تصريحات لنادية لطفيكل ما تريد معرفته عن خطط محافظة الأقصر لمواجهة الشائعات × 11 معلومةالأكاديمية العربية تستضيف مؤتمر وزراء النقل العرب بداية الأسبوع المقبلبعد تخطى "سورى" 2 مليون و900 ألف مشاهدة.. أوكا وأورتيجا: نجحنا بفضل دعوة أهاليناولاء الشريف شريرة تدخل فى صراعات مع ريهام حجاج فى "كارمن"ترامب يوفد وزير خارجيته إلى السعودية

وزير النقل يؤكد: لن يتم خصخصة المترو.. ودور القطاع الخاص الصيانة فقط

   -  
وزير النقل فى حواره مع أمل الحناوى

كتب إبراهيم حسان

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل المصري، أنه لن يتم تخصيص مترو الأنفاق، لأنه ملك للشعب المصري والدولة، لكن دخول القطاع الخاص كمساهم أو شريك استراتيجى فى الإدارة والصيانة فقط.

وأشار عرفات، خلال حواره مع الإعلامية أمل الحناوى عبر قناة "روسيا اليوم _ RT"، إلى أن الخط الأول للمترو ما زال خطا عجوزا حيث إن عمره 35 عاما، ويحتاج إلى إعادة هيكلة بشكل جديد، مبينا أن هذا الخط كان فى السابق يخدم نصف مليون شخص، لكنه الآن يخدم مليون ونصف مواطن، وبنفس الأنظمة، ونظرًا للضغط الكبير علي الخط الأول ستلجأ الدولة الي تطويره واستحداث أنظمة جديدة  لتقليل زمن التقاطر.

وفيما يتعلق بنظم الإشارات فى السكك الحديدية، قال وزير النقل: "لم ننته من الخطط الموضوعة لدرء العامل البشرى ونهاية 2020 سنكون انتهينا من الخطوط الأساسية للسكة الحديد وخاصة فى المناطق المكتظة بحركة القطارات"، كاشفا عن أن نظام الإشارات الإلكترونى لن يحتاج إلى العامل البشري، كما أنه يضمن عدم وقوع حوادث، فجميع القطاعات التي تستعين بالعنصر الميكانيكي لم يحدث بها مشكلات.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة