ندوة للتعريف بالأنشطة المالية غير المصرفية بحقوق المنصورةمحافظ سوهاج: فتح استخراج جوازات سفر مجانية للمكفوفين 15 أكتوبرمحافظ الشرقية يتفقد محطة معالجة صرف صحي الزقازيقتعرف على أول 6 قضايا تناقشها «إسكان البرلمان» في دور الانعقاد الحاليطلب لرئيس «النواب» بتشكيل لجنة تقصي حقائق عن «تلوث الهواء بالقاهرة»شاهد .. أول ظهور لوفاء عامر بعد ارتدائها طوق الرقبةمحمد يحيى يكشف كواليس أغنيتي أنت مغرور وده لو اتساب.. الخميسإدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولى ترد على تكريم كلود ليلوشإعلان تفاصيل مهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية بمؤتمر صحفي 22 أكتوبرأمل أبو الفتوح: كنت هزعل على نفسي لو فضلت محلك سر .. فيديوبرلمانية: كلمة الرئيس أمام الاتحاد الروسي فخر للمصريين.. فيديووفد طلابي من جامعة أسوان يشارك في منتدي الشباب المصري للتنمية المستدامة بشرم الشيخالسجن 3 سنوات لمنتقبتين شرعتا في سرقة محل ذهب بالإكراه في الفيومارتفاع التضخم بمنطقة اليورو في سبتمبر والأساسي ينخفضافتتاح محطة مياه الحوامدية بتكلفة 300 مليون جنيه نهاية العامغدا.. انطلاق ملتقى الأديان في سانت كاترين بحضور 10 وزراء و20 سفيرامحافظ أسوان يفتتح السكن الداخلي لطالبات الدراسات الإسلامية.. فيديو وصورمحافظ بورسعيد يشكر طلاب وهيئات التدريس بالمدارس.. صوروكيل صحة شمال سيناء يفاجئ أطباء مستشفى العريش العامضبط مواد بترولية و24 مخالفة تموينية في مطروح

رئيس الوزراء يوجه بمضاعفة الجهود والتفاعل مع شكاوى المواطنين يومياً

   -  
الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية - صورة أرشيفية

تلقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقرير متابعة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة، ذكر أن المنظومة استقبلت من الساعة 7 مساء الأربعاء 3 أكتوبر حتى مساء أمس، 7202 رسالة عن طريق (واتس اب – موقع المنظومة – مركز تلقى المكالمات)، في إطار حرص الحكومة علي متابعة آلية استقبال شكاوى المواطنين بشأن تراكم أكوام القمامة بالمحافظات، بما يساعد فى سرعة حصر مناطق تركز أكوام القمامة، والتأكد من قيام القيادات التنفيذية بالاستجابة السريعة لرسائل وشكاوى المواطنين، ووجه رئيس الوزراء الجهات المعنية بمضاعفة جهودها والتفاعل مع شكاوى المواطنين يومياً.

وتنوعت رسائل المواطنين ما بين رصد لتجمعات المخلفات والقمامة في بعض المناطق مدعومة بالصور، ورصد للإجراءات التي تقوم بها الأجهزة المعنية بالمحافظات وأجهزة المدن والأحياء والوحدات المحلية للتعامل مع المخلفات وإزالتها، وتوجيه الشكر للحكومة والإشادة بفتح قنوات التواصل مع المواطنين والتفاعل مع شكاواهم ورسائلهم وسرعة الاستجابة في بعض المناطق.

وذكر التقرير أنه عقب مراجعة محتويات الرسائل الواردة والبالغ عددها 7202 رسالة، تم استخلاص وتسجيل 1254 شكوى لتراكم المخلفات والقمامة، وذلك بعد تنقيح الرسائل الواردة وإلغاء التكرارات، كما تم استقبال عدد 98 رسالة وشكوى غير مكتملة البيانات، وجار التواصل مع أصحابها لاستكمال المعلومات الخاصة بأماكن التراكمات محل شكواهم.

وتضمن التقرير الإشارة إلي أن رسائل وشكاوى المواطنين وردت من جميع المحافظات، وتركزت أغلب الشكاوى في القاهرة، الجيزة، القليوبية، الإسكندرية والدقهلية، بنسبة 76 % من إجمالي المحافظات، حيث كان نصيب محافظة القاهرة 509 رسائل وشكوى بنسبة 41 % من اجمالى الوارد.

وحازت مدينة نصر بمحافظة القاهرة على نسبة 11% من إجمالي الشكاوى الواردة، يليها حى الهرم بمحافظة الجيزة بنسبة 6% من إجمالي الوارد.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة