"تطبيق إلكتروني لإزالة القمامة".. تفاصيل اجتماع مجلس المحافظين برئاسة مدبوليبالصور.. انطلاق احتفالية ملتقى السلام العالمي في سانت كاترين بحضور 4 وزراء و 30 سفيرًاالتضامن: حدثنا قانون 137 لعمل منظومة واحدة للدعم النقدي المشروطتكريم محرر مصراوي على هامش فعاليات منتدى "أسبوع القاهرة للمياه"مجدي البدوي: لا نيه للانفصال عن الاتحاد العام لعمال مصرعرض أولى حلقات الجزء الخامس من أرطغرل على قناة دعوةفيفا يهنئ منتخب مصر لكرة الصالات بـ"برونزية الأولمبياد" ويصف الفوز بالعودة التاريخيةأحمد سامى يكشف عن خطة النجوم للبقاء فى الدورى الممتازكتاب كاريك – عن غضب فيرجسون يوم إعلان الاعتزالالمحكمة العليا الإسرائيلية تسمح لطالبة أمريكية بدخول البلادسعودي تتهمه أنقرة بقتل خاشقجي: لم أدخل تركيا في حياتي (فيديو)شباب سموحة يهزم الإسماعيلي بهدفينماهر يعلن قائمة سموحة لمواجهة حرس الحدودليفربول منفتح على فكرة بيع صلاح بـ 160 مليون يوروشاهد.. رئيس الزمالك يفتح النار على ممدوح عباس بسبب لقب القرن الأفريقيكريم عبد الجواد يتأهل إلى ربع نهائي بطولة تشانل ڤاس للاسكواشالصراع السورى يهزم المخضرم «دى ميستورا».. و4 مسؤولين مرشحون لخلافتهالاتحاد الأوروبي ينفي تحويل ثلث المساعدات الموجهة للسلطة الفلسطينية إلى غزة«مفوضية اللاجئين»: إجلاء 135 لاجئًا ومهاجرًا من ليبياتحطم طائرة تدريب عسكرية في روسيا

المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان تحتفي بزيارة شيخ الأزهر

   -  
الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف

أقامت المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان، مساء أمس، حفل عشاء، تكريما واحتفاء بزيارة د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، والوفد المرافق له، إلى أوزبكستان، وذلك بحضور نخبة من كبار الشخصيات الأكاديمية والدينية.

وأعرب قادة المؤسسات الإسلامية، عن سعادتهم بزيارة الإمام الأكبر، وبما أعلنه الإمام الأكبر، من دعم ومساندة للمؤسسات الإسلامية الوليدة التي أنشأتها أوزبكستان في العامين الماضيين، مثل أكاديمية أوزبكستان الإسلامية الدولية، ومعهد طشقند الإسلامي العالي، ومركز الإمام البخاري للبحوث والدراسات، مؤكدين أن هذا الدعم ليس بمستغرب على الأزهر الشريف، الذي يستقبل العشرات من طلاب أوزبكستان سنويا، ويوليهم كل رعايته ودعمه.

وكان الإمام الأكبر، قد أعلن خلال لقائه، أمس، الرئيس الأوزبكي شوكت ميرضيائيف، بقصر الرئاسة في طشقند، عن عدة أوجه للتعاون مع المؤسسات الإسلامية في أوزبكستان، منها: زيادة عدد المنح المخصصة لطلاب أوزبكستان ما بين 10 إلى 20 منحة سنويا، وبحث تدريب الأئمة الأوزبكيين على كيفية التصدي للأفكار المتطرفة، وكذلك إمكانية استضافة عدد من الطلاب لدراسة اللغة العربية في مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية، بجامعة الأزهر.

شارك في حفل العشاء، رستن قاسيموف، مستشار الرئيس الأوزبكي للشئون الدينية، والشيخ عثمان خان عليموف، مفتي أوزبكستان، ود. شهرت ياوقاتشيف، رئيس أكاديمية أوزبكستان الدولية الإسلامية، وجاسور أكرموف، رئيس هيئة الشئون الدينية، والشيخ عبد العزيز منصور، نائب رئيس إدارة مسلمي أوزبكستان، وشاعظيم منوروف، مدير مركز الحضارة الإسلامية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة