ربة منزل تحرر محضر ضد مستشفى الزقازيق الجامعى للإهمال فى علاج والدها المسنلإدمانها تدخين الشيشة.. زوج يطلب إثبات نشوز زوجته بعد مرض طفلته الرضيعةالحماية المدنية بالإسكندرية تسيطر على حريق نشب فى كارفور محرم بكضبط 7560 مخالفة مرورية بمحاور وميادين الجيزة خلال 24 ساعةإصابة شخص بكسور بعد سقوطه من شرفة منزله فى الإسكندريةوزيرة الصحة تتفقد نقاط مسح فيروس سي في مستشفيات أسيوطافتتاح معرض الكتاب بمركز شباب المدينة بالسويسحملة موسعة لإزالة الإشغالات بشوارع قليوبأسعار الذهب اليوم الأحد 21 أكتوبر.. وعيار 21 بـ612 جنيهاالأرصاد تكشف موعد انتهاء الموجة الحارة وتوقعات بسقوط أمطار.. الثلاثاءزوج كيم كاردشيان يحتفل بعيد ميلادها الـ38 بهذه الطريقة .. صورفارق العمر بين أحمد فلوكس وهنا شيحةبعد إلغاء حفل الزفاف.. هل انتهت علاقة مي حلمي ومحمد رشاد؟قائد القوات البحرية: الفريم "تحيا مصر" فرقاطة شبحية مميزة وسط جيلهاإعلاميون سعوديون: وفاة "خاشقجي" أظهرت حجم التلاحم الشعبي خلف المملكة55 قتيلا في مصادمات بين مسلمين ومسيحيين بأحد أسواق نيجيرياتفاصيل جديدة في قضية جمال خاشقجي.. صحيفة سعودية تزعم :"مات بـكتم النفس"الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة اليوم واستمرار فرص سقوط الأمطار لنهاية الأسبوعمطار شرم الشيخ ينتهى من استعدادات استقبال وفود منتدى شباب العالم"القوى العاملة" تنجح فى تسوية مشاكل 1800 عامل بشركة "خدمات فندقية"

اكتشاف عدد من "إشارات الراديو الفضائية"

   -  
إشارات الراديو الفضائية

ضاعف علماء الفلك الأستراليون، عدد "إشارات الراديو الغريبة" المكتشفة، برصدهم أكثر من 20 مصدرا لها في مجرات بعيدة.


ويقول رايان شانون، من جامعة سوينبيرن للتكنولوجيا في ملبورن، في مقال نشرته مجلة Nature: "حتى الآن، لا نعرف من أي مجرات وأجزاء الكون تنطلق هذه الومضات، ولكن عندما تبدأ تلسكوبات SKA وASKAP العمل بصورة كاملة، سنتمكن من تحديد مصادرها بدقة عالية"، بحسب موقع "روسيا اليوم".

ويشير "شانون"، إلى أن إحدى المهام الرئيسية لـSKA، وهو أكبر مرصد فضائي، ستكون البحث عن مصادر هذه الإشارات (الومضات)، حيث يمكنه عمليا مراقبة القبة السماوية للنصف الجنوبي من الكرة الأرضية بكاملها.
وأضاف أن النسخة المصغرة منه تمكنت خلال 1.5 شهر من اكتشاف 20 إشارة راديو شاذة، وهي بذلك ضاعفت الاكتشافات التي حصلت خلال 10 سنوات، وأشار إلى أن فريقه لم يتمكن من اكتشاف هذه الومضات ثانية، ما يدل على طابعها الفردي.
ومن جانب آخر، بينت نتائج دراسة الطيف، أنها انطلقت من خارج مجرتنا، وهذا يؤكد على أنها ليست واردة من نجوم نابضة أو مصادر ضعيفة لموجات الراديو الطبيعية.

والمثير في الأمر أنه كلما كان مصدر الإشارة أبعد، كانت قوتها أكبر، وهذا بحسب العلماء، حيث يشير إلى أننا لا نرى جميع الإشارات بل فقط القوية منها.

وعبر "شانون"، عن أمله في أن يسمح التلسكوب ASKAP بعد الانتهاء من إنشائه وإطلاق تلسكوب SKA بفهم جميع الأمور المتعلقة بهذه الإشارات، وكذلك فهم خصائص الإشارات المتكررة المنطلقة من موقع FRB 121102 في كوكبة العناز "ممسك الأعنّة" التي تختلف عن الإشارات الفردية.


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة