رئيس حي باب الشعرية: طورت الأداء.. وحقق انتصارين حب الشارع وحصر الفسادالجيش الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربيةلافروف: إجراء انتخابات ليبية في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطركيف تحمي ذاكرتك من الخرف؟حماقي يستعد لحفل الجامعة الكندية CICأحمد موسى: اتفاقيات مصر مع روسيا تعود على المواطن المصري بالنفعحقيقة الصورة "المتحركة" التي حيرت الملايين على مواقع التواصل الاجتماعيضبط 409 مخالفات مرافق و25 قضية تموينية بأسواننتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا تتصدر عناوين الصحفمعرض وفيلم تسجيلي عن القدس في ندوة ثقافية بالأوبرا.. الأحد المقبل«زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011لقب بـ"نجم الشباب" وقدم 10 ألبومات.. معلومات عن الفنان علاء زلزليمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب" الخميس«الخولي»: فرص الأحزاب في المحليات يحددها الشارع وليس النظام الانتخابيقيادي بالدعوة السلفية: ضمير أمريكا مزيف ولن نقبل بابتزاز السعوديةتوم هولاند ينشر صورة جديدة من كواليس «Spider-Man: Far From Home»إستاد الإسكندرية.. تاريخ حضارتين و132 ألف جنيه تكلفة بنائه (صور)بالفيديو.. أشهر أغاني الأفراح في المغرب بصوت دنيا بطمةبالأسود.. أحدث جلسة تصوير للفنانة منة عرفة«بلاص وزير».. فريزر وفلتر القناوية لتنقية المياه وتوفير الكهرباء (صور)

جراحات إنقاص الوزن تخفض مضاعفات الولادة.. لهذا السبب

   -  
جراحات إنقاص الوزن - أرشيفية

أ ش أ

السمنة تزيد من مضاعفات الحمل بصورة كبيرة، لكن الأبحاث الجديدة تشير إلى أن النساء اللاتى خضعن لجراحة إنقاص الوزن قد يصبحن أكثر أماناً فى هذه المضاعفات.

وقالت الدكتورة "أولوف ستيفانسون" من معهد (كارولينسكا) بالسويد، "إن السمنة والوزن الزائد من عوامل الخطر المتعلقة بالولادة"، موضحة أن إجراء جراحة لإنقاص الوزن الخيار الأفضل فى حال أرادت المرأة التمتع بوزن معتدل أو طبيعى مع مرور الوقت، إلى جانب الحيلولة دون وقوعها فريسة لمضاعفات الحمل.

ووجدت الدراسة، التى أجريت على آلاف السيدات، أن جراحة إنقاص الوزن ترتبط بعدد أقل من العمليات القيصرية والالتهابات والنزيف أو الولادة المبكرة، حيث تعد السمنة أثناء الحمل من المشاكل المتنامى بين الكثيرات.

ووفقاً لمركز الوقاية ومكافحة الأمراض الأمريكى، قفزت نسبة النساء الأمريكيات اللاتى بدأن بدينات فى بداية الحمل إلى 8% بين عامى 2011 – 2015، وارتفعت معدلات زيادة الوزن عند الحمل بنسبة 2% خلال الفترة نفسها.

وبالنسبة للدراسة الجديدة، قارن الباحثون بين الولادات لأكثر من 1.400 امرأة خضعن لجراحة فقدان الوزن وفقدن كمية كبيرة من الوزن مع ما يقرب من 4.500 امرأة لم يخضعن لمثل هذه الجراحة.

وقال ستيفانسون، "كانت التأثيرات بارزة للغاية، وكل من درسناها كان لصالح النساء اللاتى خضعن للجراحة"، مضيفة أن هناك نسبة أقل من الولادات القيصرية، وعدد أقل من الولادات المبكرة، فضلاً عن تقليلها من فرص ولادة أطفال ميتين وحالات النزيف والعدوى".

 وشددت النتائج المتوصل إليها على أن فقدان الوزن قبل الحمل يساعد فى ضمان ولادة آمنة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة