أمل أبو الفتوح: كنت هزعل على نفسي لو فضلت محلك سر .. فيديوبرلمانية: كلمة الرئيس أمام الاتحاد الروسي فخر للمصريين.. فيديووفد طلابي من جامعة أسوان يشارك في منتدي الشباب المصري للتنمية المستدامة بشرم الشيخالسجن 3 سنوات لمنتقبتين شرعتا في سرقة محل ذهب بالإكراه في الفيومارتفاع التضخم بمنطقة اليورو في سبتمبر والأساسي ينخفضافتتاح محطة مياه الحوامدية بتكلفة 300 مليون جنيه نهاية العامغدا.. انطلاق ملتقى الأديان في سانت كاترين بحضور 10 وزراء و20 سفيرامحافظ أسوان يفتتح السكن الداخلي لطالبات الدراسات الإسلامية.. فيديو وصورمحافظ بورسعيد يشكر طلاب وهيئات التدريس بالمدارس.. صوروكيل صحة شمال سيناء يفاجئ أطباء مستشفى العريش العامضبط مواد بترولية و24 مخالفة تموينية في مطروحتحصين 247 ألف رأس ماشية في الدقهلية ضد الحمى القلاعيةبالصور| تقييم أسعار أراضي "مثلث ماسبيرو" للملاك قبل إخلائهابرلماني: القمة المصرية-الروسية نقلة نوعية في العلاقات الثنائيةالحماية المدنية بالقاهرة تنجح في إخراج سائق بعد انقلاب سيارته بالتجمع الخامس | صورضبط تاجرين لتقليد العملات الوطنية والمحررات الرسمية بقصد ترويجها مقابل مبالغ ماليةضبط صاحب محل تصوير لقيامه بتزوير العملة المحلية والمحررات الرسميةنيمار إلى برشلونة.. عودة محتملة و5 صعوبات لتحقيق "الحلم"مقتل 4 أشخاص وإصابة 3 في مشاجرة بالأسلحة النارية بالمنيابيان من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بخصوص تكريم كلود ليلوش

مطران لوس أنجلوس: مشاركة الكنيسة بمؤتمر زعماء الأديان يشير إلى التسامح الموجود فى مصر

   -  
الأنبا سرابيون

أ ش أ

قال الأنبا سرابيون مطران لوس أنجلوس وممثل الكنيسة المصرية فى مؤتمر زعماء العالم والأديان التقليدية، إنه تم دعوة الكنيسة المصرية للمشاركة فى المؤتمر بالأستانا فى ضوء دور الكنيسة المصرية الوطنى والعلاقات الطيبة مع الأزهر الشريف، وبهذا نعطى مثالا للتسامح الموجود فى مصر.

وأضاف الأنبا سرابيون، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، على هامش المؤتمر، الذى اختتم أعماله، أمس، فى أستانا، أنه حضر العام الماضى لجنة مشتركة بين الكنيستين المصرية والروسية فى كازاخستان، وتم التعارف ثم توجيه الدعوة للبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، للمشاركة فى هذا المؤتمر، وكذلك دعوة شخصية له لحضوره بصفته الرئيس المشارك فى لجنة الحوار مع الكنيسة الروسية التى لها كنيسة فى كازاخستان، مؤكدا أهمية دور الكنيسة القبطية فى العالم المسيحي.

وأوضح أنه أجرى لقاءات خاصة على هامش المؤتمر مع القيادات الدينية المسيحية، من بينهم الأسقف الروسى فى كازاخستان، ومع القيادات الدينية فى كل من الإمارات وباكستان ومفتى موسكو، وكذلك حدث تعارف مع البوذيين، مؤكدا أنه استمع للآراء المختلفة فى هذا المؤتمر فى أول مشاركة للكنيسة المصرية التى على استعداد للتعاون مع مركز نزارباييف للأديان والثقافات إذا تمت دعوتها.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة