نبيل زكي: العلاقة بين مصر وروسيا في عهد السيسي استثنائيةنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل السياحيةصور.. رسالة دكتوراه فى علوم الشرطة لتفعيل عقوبة العمل بدلاً من الحبسماتياس دي ليخت .. جوهرة أمستردام الدفاعية المتفجرةجمال الغيطاني.. رسام السجاد الشرقى الذي أعاد نسج التاريخ روائيًاصدر حديثًامصرع 6 أشخاص فى حادث تصادم سيارتين بطريق «بورسعيد – الإسماعيلية»مصرع تلميذ بالمرحلة الإبتدائية صعقا بالكهرباء في بني سويفكارثة.. معلم يجبر طلابه على غسل سيارته خلال اليوم الدراسيمدير عام آثار أسوان يكشف تفاصيل إقامة حفل بمعبد فيله ..صوررمضان.. "فواعلي" بعملية "قلب مفتوح": "علشان عيالي ياكلوا"«اقتصادية الفلاحين»: مشروع المليون ونصف فدان يوفر مجتمعات زراعية عمرانية«الزراعة»: مصر حريصة على نقل خبراتها إلى الدول الأفريقيةنجوى كرم تعود إلى روتانا بعد 7 سنوات غيابأمل حجازي تنشر صورة جديدة بالحجاب عبر انستجرامسوزان نجم الدين: منزلي تحول من كتلة جامدة إلى حياة تنبض بالحب"كلمات لتمكين الأطفال" تقدم 1200 كتاب للأطفال اللاجئين العرب في برلينمدحت العدل يرد على أنباء توقف العروض المسرحية لشريهاننجمة SNL: دخلت مجال الإعلانات لأعثر على والدتيمتخصصة في شئون الأسرة لـ الزوجات: خليكي روقة في بيتك

بروتوكول تعاون وتبادل للبيانات الإلكترونية بين «الجمارك» ووحدة «الكويز»

   -  
مجمع إعفاءات جمركي، صورة أرشيفية

وقع كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك المصرية والدكتور أشرف الربيعي، رئيس وحدة المناطق الصناعية المؤهلة «الكويز»، بروتوكول للتعاون والتبادل الإلكتروني للبيانات بهدف تسهيل التجارة في ظل الرقابة المستمرة والدورية لتحقيق التنمية المستدامه والتأكد من إتفاق البيانات لدى الطرفين مع ما يتم بالفعل من حركة التصدير والاستيراد.

ويمثل البروتوكول نواة لإحكام الرقابه والتيسير على المصانع المؤهله للتصدير والاستيراد في إطار هذا البروتوكول ووضع أساس وسياسات تهدف إلى التبادل الإلكتروني ودعم استخدام نظم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات كوسيله لتحقيق الأهداف المشار اليها.

ويهدف البروتوكول التعاون بين الجهتين في تنفيذ إستراتيجية رقابة ومتابعة دورية بإستخدام تكنولوجيا المعلومات والتي تتضمن تزويد وحده الكويز بالبيانات الخاصه بصادرات وواردات المصانع المؤهله في اطار بروتوكول (الكويز) بشكل دوري و مميكن من خلال الربط الإلكتروني مع مصلحة الجمارك وذلك بعد تزويد مصلحه الجمارك بقائمه الشركات المنضمه الي البروتوكول و تحديد نقاط إتصال لتبادل البيانات.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة