هيكل: الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في رفع التصنيف الائتماني لمصرعودة 315 مصريا من ليبيا وعبور 247 شاحنة عبر منفذ السلومأفراح بعد إنكار الأب قتل "ريان ومحمد".. والزوجة: كنت عارفة أنه بريء«الأرصاد» تحذر سائقي السيارات من طقس الأربعاءميل مفاجئ لمبنى مخالف يتسبب في إخلاء 5 منازل بالبحيرةنائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يعلن موعد انخفاض سعر البطاطستفحم 24 نخلة في حريق منطقة نخيل بالمنياالمحروسة يوقع بروتوكولا لتعزيز حقوق النساء مع الكويتية لحقوق للإنسانبالفيديو .. شيرين عبدالوهاب تطرح لأول مرة فيديو كليب بدون اسمغدًا.. شيرين عبدالوهاب تطرح ألبومها الجديد نسايرحيل سكينة محمد علي أول امرأة تعمل مصممة للديكور والأزياء بالمسرح المصريعضو بـ"حكماء المسلمين": الإعلام الغربى يتحمل مسئولية إذكاء العداء ضد المسلميناعرف جسمك.. الخلية الحيوانية تنفذ جميع العمليات بالجسمصور.. تيسا طومبسون فى نيويورك لتصوير Men in Blackأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 23 - 10 -2018قرينة حاكم الشارقة تدعو للمشاركة الجادة بمؤتمر الاستثمار فى المستقبلالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك والإنتاج الحربىالخارجية تتابع تحقيقات وفاة المواطن هيثم عبد القادر بأمريكامجهول يشترى لوحة جثة نيلسون مانديلا بنصف مليون جنيه.. ولعنات حزب المؤتمر تطاردهلبنى عسل بـ"الحياة اليوم": "سمعنا صوتك" مهمة لأن الحِمل أكبر من أى حكومة

سيناريوهات الهيئة العليا لحزب الوفد بعد قرار إجراء انتخابات مبكرة

   -  
عضو عليا الوفد: لا داعي لإجراء انتخابات مبكرة للهيئة العليااقترح المستشار بهاء أبو شقة رئيس حزب الوفد، منذ أيام، تقديم موعد انتخابات الهيئة العليا للحزب هذا العام المفترض إجراؤها منتصف عام 2019 وفقا للائحة، وموعدها المحدد كل 4 سنوات على التوالي مثل انتخابات رئاسة الحزب.

وربط رئيس الحزب الأمر بموافقة الهيئة العليا ذاتها على القرار وعرض الأمر عليها وحال وافقت بالأغلبية يتم حل الهيئة العليا القائمة، وتحديد موعد لتلقي الطلبات وموعد الانتخابات من خلال الجمعية العمومية للحزب.

وبالفعل وافق أعضاء الهيئة العليا بأغلبية على تقديم موعد انتخابات الهيئة لتجري في نوفمبر 2018 بدلا من أبريل 2019 وكان عدد الحاضرين في الاجتماع 42 عضوا وافق منهم 37 عضوا على قرار تقديم موعد الانتخابات وامتنع 5 عن التصويت.

دماء جديدة
ويقول أحمد عودة الرئيس الشرفي لحزب الوفد عضو الهيئة العليا لـ«فيتو» إن السبب الرئيسي وراء تقديم موعد انتخابات الهيئة هو ضخ دماء جديدة للحزب وتوفير مصادر مالية من الأعضاء الجدد، لافتا إلى حاجة الحزب إلى موارد مالية فكان رئيسه الأسبق فؤاد باشا سراج الدين يطلب الموارد المالية من الأعضاء.

50 عضوا
وتابع" أن الهيئة العليا قوامها 60 عضوا (منهم 10 أعضاء باختيار رئيس الحزب والباقون منتخبون) موضحا أنه بعد حل الهيئة العليا في اجتماع أمس الخميس فالمكتب التنفيذي للحزب والرئيس والسكرتير العام يتم تسيير الأمور إلى حين انتخاب هيئة عليا جديدة.

60 يوما
وأشار إلى أنه وفقا للائحة الحزب الداخلية من المفترض إجراء انتخابات الهيئة الجديدة خلال شهرين وإعلان القائمة الجديدة في الهيئة حتى يتم تدبير الأعمال في الحزب خاصة أنها صاحبة القرارات، لافتًا إلى أن فتح باب الترشح سيكون خلال أسبوع وسيتم تحديد موعد الانتخابات وانعقاد الجمعية العمومية التي يتم الانتخابات من خلالها.

الهيئة الوفدية
واختتم: أن الهيئة الوفدية هي التي تنتخب الهيئة العليا مشيرا إلى أن الترشح مفتوح للجميع. 

لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة