رئيس حي باب الشعرية: طورت الأداء.. وحقق انتصارين حب الشارع وحصر الفسادالجيش الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربيةلافروف: إجراء انتخابات ليبية في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطركيف تحمي ذاكرتك من الخرف؟حماقي يستعد لحفل الجامعة الكندية CICأحمد موسى: اتفاقيات مصر مع روسيا تعود على المواطن المصري بالنفعحقيقة الصورة "المتحركة" التي حيرت الملايين على مواقع التواصل الاجتماعيضبط 409 مخالفات مرافق و25 قضية تموينية بأسواننتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا تتصدر عناوين الصحفمعرض وفيلم تسجيلي عن القدس في ندوة ثقافية بالأوبرا.. الأحد المقبل«زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011لقب بـ"نجم الشباب" وقدم 10 ألبومات.. معلومات عن الفنان علاء زلزليمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب" الخميس«الخولي»: فرص الأحزاب في المحليات يحددها الشارع وليس النظام الانتخابيقيادي بالدعوة السلفية: ضمير أمريكا مزيف ولن نقبل بابتزاز السعوديةتوم هولاند ينشر صورة جديدة من كواليس «Spider-Man: Far From Home»إستاد الإسكندرية.. تاريخ حضارتين و132 ألف جنيه تكلفة بنائه (صور)بالفيديو.. أشهر أغاني الأفراح في المغرب بصوت دنيا بطمةبالأسود.. أحدث جلسة تصوير للفنانة منة عرفة«بلاص وزير».. فريزر وفلتر القناوية لتنقية المياه وتوفير الكهرباء (صور)

بالصور.. هشام خرما يتألق بافتتاح "القاهرة الدولي للجاز" في الجامعة الأمريكية

-  

كتب- محمود عبد الناصر:
انطلقت فعاليات النسخة العاشرة لمهرجان القاهرة الدولي للجاز بحفل الافتتاح الرسمي الذي احتضنته الجامعة الأمريكية في التجمع، أمس الخميس.

وشمل حفل الافتتاح ثلاث حفلات رئيسية مصرية سويسرية الموسيقية، بداية من حفل فرقة بغدادي بيج باند بقيادة الدكتور مجدي بغدادي رئيس البيت الفني للأوبرا، وبضيافة خاصة للمطربة الأسترالية ميشيل راونز، ومن ثم إطلالة الرباعي الوتري السويسري كاليدوسكوب.

بينما جاء الموسيقار هشام خرما مسك الختام على فعاليات الافتتاح، بتوليفة موسيقية من روح المزيكا الإلكترونية، ومزيج سماعي بين العود والقانون والتشيللو والكمان، بمختارات من أبرز أعماله الموسيقية من أليومه الأول "اليقين"، وعدد من المقطوعات المنفردة أهمها "مراكش"، المهداة للشعب المغربي.

ويحتضن مهرجان القاهرة الدولي للجاز في دورته العاشرة هذا العام 21 حفلًا موسيقيًا متنوعًا من 14 دولة على مدار أيام المهرجان الأربعة، تضم فنانين وتجارب موسيقية من بولندا وهولندا والنمسا وألمانيا وسويسرا مرورًا بالمجر والتشيك والبرتغال وصولًا إلى سوريا واليابان ولكسمبورج وفنلندا، وحتى الختام مع الفرقة الألمانية ذات الأصول المصرية كايرو ستيبس.​

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة