رئيس حي باب الشعرية: طورت الأداء.. وحقق انتصارين حب الشارع وحصر الفسادالجيش الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربيةلافروف: إجراء انتخابات ليبية في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطركيف تحمي ذاكرتك من الخرف؟حماقي يستعد لحفل الجامعة الكندية CICأحمد موسى: اتفاقيات مصر مع روسيا تعود على المواطن المصري بالنفعحقيقة الصورة "المتحركة" التي حيرت الملايين على مواقع التواصل الاجتماعيضبط 409 مخالفات مرافق و25 قضية تموينية بأسواننتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا تتصدر عناوين الصحفمعرض وفيلم تسجيلي عن القدس في ندوة ثقافية بالأوبرا.. الأحد المقبل«زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011لقب بـ"نجم الشباب" وقدم 10 ألبومات.. معلومات عن الفنان علاء زلزليمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب" الخميس«الخولي»: فرص الأحزاب في المحليات يحددها الشارع وليس النظام الانتخابيقيادي بالدعوة السلفية: ضمير أمريكا مزيف ولن نقبل بابتزاز السعوديةتوم هولاند ينشر صورة جديدة من كواليس «Spider-Man: Far From Home»إستاد الإسكندرية.. تاريخ حضارتين و132 ألف جنيه تكلفة بنائه (صور)بالفيديو.. أشهر أغاني الأفراح في المغرب بصوت دنيا بطمةبالأسود.. أحدث جلسة تصوير للفنانة منة عرفة«بلاص وزير».. فريزر وفلتر القناوية لتنقية المياه وتوفير الكهرباء (صور)

فعاليات اليوم.. تحضيرات مؤتمر وزراء الثقافة العرب وعرض بحيرة البجع للأطفال

-  
بحيرة البجع

كتب محمد عبد الرحمن

يقام اليوم الجمعة 12 أكتوبر، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، فى عدد من الهيئات والمراكز الثقافية من بينها:

تبدأ صباح اليوم، الجلسات التحضرية لانعقاد الدورة الحادية والعشرين لمؤتمر الوزراء العرب المسؤولون عن الشؤون الثقافية بعد وصول وفود الدول المشاركة والمقامة يومى الأحد والاثنين، 14 و15 أكتوبر.

كما تنطلق فى المعهد الثقافى الألمانى، "معهد جوته"، بفرعه بالإسكندرية، ورشة "مسطحات بلاستيكية"، فى الحادية عشرة صباحا، وتناقش الورشة طرق استهلاك البلاستيك وآثاره على البيئة، ومحاولة الوصول إلى بدائل؛ كذلك تطرح الورشة بعض الأسئلة حول: كيف ينتج البلاستيك؟، كم يحتاج كيس البلاستيك من الوقت كى يتحلل؟.

ويستضيف المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية، فى السادسة مساء، عرض "بحيرة البجع"، يقدمه مجموعة من الأطفال من بورسعيد بمشاركة بعض أعضاء فرقة باليه أوبرا القاهرة.

كما يقام حفل "توم توم باند"، فى مركز "درب 1718" الثقافى، فى تمام الساعة  الثامنة مساء، وتستضيف ساقية الصاوى، حفل فنى للمطرب على الهلباوى، على مسرح النهر، الساعة الثامنة مساء.

وتنظم دار الثقافة الجديدة للنشر والتوزيع٬ احتفالية بمناسبة مرور 50 عام على تأسيسها٬ وذلك فى تمام الساعة الخامسة مساء، ويتضمن برنامج الاحتفالية لقاء يضم أدباء وشعراء ومثقفين وصحفيين وناشرين من مختلف الأجيال، وستلقى بعض الكلمات القصيرة فى المواضيع التى أدت الدار فيها دورًا خلال الخمسين سنة الماضية.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة