إيقاف لاعب الاتحاد السعودي عامين بعد ضربه لعبد الغنيالجمعية العمومية للجسر العربى تقر الموقف المالى للشركة فى العام الحاليالقوى العاملة: تسوية مشاكل 1800 عامل بشركة خدمات فندقيةعمومية شركات السياحة يضعون خطة عمل للغرفة باجتماع موسع 30 أكتوبرقائد القوات البحرية: نتحرك بالتوازي لامتلاك وتصنيع وحدات بحرية متميزةإصابة 7 في مشاجرة لخلافات الجيرة بالبحيرةالرقابة المالية: تعديل لائحة النظام للعاملين بهيئة المعارض والمؤتمراتقبل الشتاء.. "خسي 15 كيلو" على طريقة رضوى الشربينيشركة مياه الشرب والصرف بالفيوم تحل 560 شكوى للمواطنين |صور ميلالإدارة المركزية لإنتاج التقاوي تتابع توزيع وبيع التقاوي فى سوهاج |صور"البيئة" تشارك فى حملة إزالة الأقفاص السمكية بنهر النيل فى البحيرة |صورالأهلي يطير للجزائر لمواجهة وفاق سطيف في نصف نهائي دوري الأبطال8 منتخبات فى البطولة العربية للطائرة..وقلق لغياب الثنائى صلاح و عبدالسلام٥ آلاف جنيه لكل لاعب بالإسماعيلى مكافأة الفوز على بيراميدزأحمد حسن يفتح النار على الحكام بعد الخسارة الأولي لـ بيراميدزالصيد يدرس زيادة قيمة العضوية وانشاء فروع جديدةابوريدة يحتوى أزمة ملعب المصريفيديو.. استقبال أبطال مصر في أولمبياد الشباب بمطار القاهرةالزمالك يُجهز ملف استرداد لقب نادى القرنجروس يمد معسكر الفريق بالإسكندرية بعد لقاء الإنتاج

صحتك فى وصفة..استخدم الثوم والليمون لعلاج حب الشباب

   -  
علاج حب الشباب - صورة أرشيفية

كتبت فاطمة خليل

تتكون البثور أو حب الشباب بسبب تراكم خلايا الجلد الميتة والزيوت على البشرة وإغلاق المسام، ويمكن علاج حب الشباب بالوصفات الطبيعية، ومن خلال "صحتك فى وصفة" نتعرف على كيفية استخدام الثوم والليمون لعلاج حب الشباب، كما نشر موقع "Plus".

أولاً وصفة الثوم
 

والثوم هو مضاد للفيروسات والفطريات، ومطهر ومضاد للأكسدة يمكن أن يساعد في المعالجة السريعة للبثور، كما يعزز الكبريت الموجود في الثوم الشفاء السريع للبثور.

طريقة الوصفة
 

-قطع فص الثوم الطازج إلى نصفين.

- قم بفرك الثوم على البثور وأتركه لمدة خمس دقائق قبل غسل الجلد بالماء الفاتر.

-كرر الوصفة عدة مرات في اليوم.

ويمكن أن يساعد تناول فص من الثوم الطازج يوميًا على تنقية الدم، ولكن لا تأكل الكثير من الثوم الطازج لأنه يمكن أن يسبب ألم فى المعدة.

ثانيًا وصفة عصير الليمون

طريقة أخرى سريعة للتخلص من البثور هي استخدام عصير الليمون، لأنه غني بفيتامين C، ويساعد على جفاف البثور بشكل أسرع.

طريقة الوصفة:

-أغمس قطعة قطن نظيفة في عصير الليمون الطازج وضعها على البثور قبل النوم.

-يمكنك أيضًا خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع ملعقة من مسحوق القرفة ووضعها على البثور ليلاً وفى الصباح أغسل وجهك بالماء الفاتر، ولكن هذه الوصفة لا تناسب أصحاب البشرة الحساسة.



How-to-cure-pimples-acne-with-apple-cider-vinegar
garlic-pimple_fb
الثوم والليمون
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة