«الأرصاد» تحذر سائقي السيارات من طقس الأربعاءميل مفاجئ لمبنى مخالف يتسبب في إخلاء 5 منازل بالبحيرةنائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يعلن موعد انخفاض سعر البطاطستفحم 24 نخلة في حريق منطقة نخيل بالمنياالمحروسة يوقع بروتوكولا لتعزيز حقوق النساء مع الكويتية لحقوق للإنسانبالفيديو .. شيرين عبدالوهاب تطرح لأول مرة فيديو كليب بدون اسمغدًا.. شيرين عبدالوهاب تطرح ألبومها الجديد نسايرحيل سكينة محمد علي أول امرأة تعمل مصممة للديكور والأزياء بالمسرح المصريعضو بـ"حكماء المسلمين": الإعلام الغربى يتحمل مسئولية إذكاء العداء ضد المسلميناعرف جسمك.. الخلية الحيوانية تنفذ جميع العمليات بالجسمصور.. تيسا طومبسون فى نيويورك لتصوير Men in Blackأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 23 - 10 -2018قرينة حاكم الشارقة تدعو للمشاركة الجادة بمؤتمر الاستثمار فى المستقبلالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك والإنتاج الحربىالخارجية تتابع تحقيقات وفاة المواطن هيثم عبد القادر بأمريكامجهول يشترى لوحة جثة نيلسون مانديلا بنصف مليون جنيه.. ولعنات حزب المؤتمر تطاردهلبنى عسل بـ"الحياة اليوم": "سمعنا صوتك" مهمة لأن الحِمل أكبر من أى حكومةحافلة مانشستر يونايتد عالقة في الازدحام المروري قبل مواجهة يوفنتوسشاهد.. محمود علاء يسجل هدف تقدم الزمالك في الإنتاج الحربياشتباكات بين لاعبي الزمالك والإنتاج بعد هدف محمود علاء

الصياد: بنجر السكر يوفر عملة أجنبية للدولة ويقلل فاتورة الاستيراد | صور

-  
المهندس مصطفى الصياد - رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة

قال المهندس مصطفى الصياد، رئيس قطاع استصلاح الأراضى بوزارة الزراعة، إننا نحتاج إلى تقليل المساحة فى زراعة قصب السكر لتوفير المياه التي يستخدمها هذا المحصول، والزيادة فى زراعة بنجر السكر، مشيرًا إلى أننا نحتاج إلى إستيراتيجية جديدة فى زراعة المحاصيل الرئيسية لأنه لم يوجد مزارع يزرع كل عام بنجر السكر.


وأضاف الصياد، خلال ندوة "بوابة الأهرام" التي أدارها محمد إبراهيم الدسوقي، رئيس التحرير، بحضور عصام بدوي المستشار الاقتصادي للبوابة، وسعيد قدري رئيس القسم الخارجي، أن هذه الإستيراتيجية تجعلنا نستطيع أن نحدد المناطق التى نريد زراعة محصول البنجر بها، وتعطي هذه المناطق الأولوية الكاملة، حيث هذا المحصول زراعته يوفر عملة أجنبية للدولة ويقلل فاتورة الاستيراد من الخارج.

وأشار إلى أن قطاع استصلاح الأراضي التابع لوزارة الأراضي لديه مناطق من الأراضي بها نسبة الملوحة عالية جدًا نستطيع أن نزرع بها محصول البنجر، حيث إنه يعيش فى مناخ ذات ملوحة عالية جدًا.

وأوضح أنه يجب التحول إلى زراعة البذور وحيدة الأجنة بدلا من البذور عديدة الأجنة والتى تتنتج الكثير من المحصول للحفاظ على وحدة المساحة والمياه، حيث إن محصول بنجر السكر هو من المحاصيل التعاقدية الناجحة الموجودة فى مصر حتى الآن ولا يوجد به أى مشاكل فى توريده.

وأكد أنه لابد من تحسين السعر فى توريد المحصول لتشجيع الفلاحين على زراعته.


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة