قطع المياه عن مناطق بحي ثان طنطا لمدة 12 ساعة لاستكمال ربط الخطوط.. اليوممواد معاد تدويرها وأقمشة صديقة للبيئة.. هكذا كان أسبوع الموضة في شنجهايبالصور-مايا دياب تبهر متابعيها بـ"إطلالة جريئة"صور.. محمود التهامى يحيى حفل الليلة الختامية لمولد السيد البدوى بطنطاختام مسلسل Transparent بحلقة موسيقيةالبترول: تحسين كفاءة الطاقة بمعامل التكرير ساهم فى توفير 300 مليون جنيهبحيرة تنشأ بعد انهيار أرضى جنوب غربى الصين.. فيديو5 معلومات عن "زنزانة 7" لنضال الشافعي وأحمد زاهرتحرير 735 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظاتعناد الطبيعة.. شاهد ماذا فعل شتاء القطب الجنوبى فى طعام عالم فرنسى.. صوراليوم انطلاق الجائزة الكبرى للتايكوندو بمانشستر" الزراعة": برامج لتوعية المحاصيل البستانية لزيادة الإنتاج التصديرى والمحلىنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل ويستمع إلى مشكلاتهم.. صوراليوم.. الشرقية تستقبل وزير المالية والمدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرةالأحد.. ورشة عمل لإعداد الكوادر الطلابية المتميزة بجامعة أسوانتعرف على عروض البيت الفنى للمسرح أيام الجمعة والسبتنبيل زكي: الزيارة الأخيرة إلى روسيا هي حصاد لجميع اللقاءات السابقةحول العالم في 24 ساعة: ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعوديةالفيضانات تقتل 5 أشخاص في نيكاراجوا وحصيلة القتلى ترتفع لـ14الادعاء العام الفنزويلي يحقق في مقتل 7 أشخاص بمنطقة تعدين

متى يجب أخذ مكملات فيتامين B12؟

   -  
اطعمة تحتوى على فيتامين ب 12

كتبت إيناس البنا

يعد فيتامين ب 12 من الفيتامينات القابلة للذوبان فى الماء ويحتوى هذا الفيتامين على العديد من الوظائف الأساسية فى جسمك.

ووفقًا للموقع الطبى "healthline" فإنه من الضرورى الحفاظ على صحة الأعصاب ودعم إنتاج الحمض النووى وخلايا الدم الحمراء، وكذلك الحفاظ على وظائف الدماغ الطبيعية والمتحكم الرئيسى فى ذلك هو فيتامين ب 12.

المعدل اليومى الموصى به هو حوالى 2.4 ميكروجرام، لكن النسب تزيد قليلاً فى النساء الحوامل أو المرضعات، يتم امتصاص فيتامين ب 12 فى المعدة بمساعدة بروتين لربط هذه المادة بجزيء فيتامين B12 وتسهل امتصاصه فى الدم والخلايا.

يخزن الجسم فيتامين B12 الزائد في الكبد، ويوجد فيتامين ب 12 بشكل رئيسي في المنتجات الحيوانية، خاصة اللحوم ومنتجات الألبان والبيض وعدد من الحبوب الكاملة الكبد ولحم البقر والسردين.

Vitamin-B121
 

الأشخاص الذين يوصى بتناول مكملات فيتامين B12 هم كبار السن والنساء الحوامل والمرضعات والأشخاص النباتيين الذين لا يحصلون على الفيتامين من مصدره الحيوانى، والذين يعانون من مشاكل معوية أو الذين خضعوا لجراحة في المعدة.

تتنوع مكملات فيتامين B12 في أشكال عديدة، سواء على هيئة أقراص أو حقن عضلى أو شراب، ولكن ليس كل حالات نقص فيتامين ب 12 تحتاج إلى تناول مكمل غذائى دون استشارة الطبيب، وتتراوح الجرعة من 150-2000 ميكروجرام، وتوصف حقن فيتامين B12 مدى الحياة كعلاج لفقر الدم الخبيث



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة