بالفيديو| لحظة انفجار إطار سيارة في وجه سائق بسبب ضغط الهواءمحافظ البحر الأحمر: انتهينا من بناء السدود.. لكن الكوارث الطبيعية أقوى"التموين" عن تنقية البطاقات: "مش توفير.. ده عشان العدالة الاجتماعية"هيكل: الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في رفع التصنيف الائتماني لمصرعودة 315 مصريا من ليبيا وعبور 247 شاحنة عبر منفذ السلومأفراح بعد إنكار الأب قتل "ريان ومحمد".. والزوجة: كنت عارفة أنه بريء«الأرصاد» تحذر سائقي السيارات من طقس الأربعاءميل مفاجئ لمبنى مخالف يتسبب في إخلاء 5 منازل بالبحيرةنائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يعلن موعد انخفاض سعر البطاطستفحم 24 نخلة في حريق منطقة نخيل بالمنياالمحروسة يوقع بروتوكولا لتعزيز حقوق النساء مع الكويتية لحقوق للإنسانبالفيديو .. شيرين عبدالوهاب تطرح لأول مرة فيديو كليب بدون اسمغدًا.. شيرين عبدالوهاب تطرح ألبومها الجديد نسايرحيل سكينة محمد علي أول امرأة تعمل مصممة للديكور والأزياء بالمسرح المصريعضو بـ"حكماء المسلمين": الإعلام الغربى يتحمل مسئولية إذكاء العداء ضد المسلميناعرف جسمك.. الخلية الحيوانية تنفذ جميع العمليات بالجسمصور.. تيسا طومبسون فى نيويورك لتصوير Men in Blackأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 23 - 10 -2018قرينة حاكم الشارقة تدعو للمشاركة الجادة بمؤتمر الاستثمار فى المستقبلالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك والإنتاج الحربى

6 جلسات حوارية عن أفلام اللاجئين ومع خبراء «ديزنى» بمهرجان «الشارقة السينمائى للطفل»

-  
الأطفال يشاهدون أحد عروض المهرجان

ينظم مهرجان الشارقة السينمائى الدولى للطفل، ضمن فعاليات دورته السادسة، فى الفترة من 14 وحتى 19 أكتوبر الجارى مجموعة من الجلسات الحوارية مع نخبة من الخبراء السينمائيين العرب والعالميين، بهدف تعليم الأطفال معايير صناعة الأفلام

يُخصص المهرجان 6 جلسات حوارية تحت عناوين مختلف، حيث تستهدف إحدى الجلسات الأطفال الذين لم يحالفهم الحظ فى ترشيح أفلامهم للمشاركة بالمهرجان، وتحت عنوان «تمكين المواهب»، ويطرح أعضاء لجنة التحكيم الخاصة أصول وأساسيات صناعة السينما، والتحديات التى تواجه أصحاب المواهب من الأطفال، وكيفية الاستفادة من التقنيات الحديثة لتطوير محتويات الفيلم السينمائى.

ويقدم المهرجان جلسة بعنوان «ديزنى بين الأمس واليوم» التى يكشف فيها فنان الرسوم المتحركة، براين فرجوسن، عن تجربته مع أبرز شركات الإنتاج العالمية مثل والت ديزنى أنيميشن ستوديوز، ويتناول أحد أبرز الأفلام السينمائية الكارتونية الشهيرة The Lion king «الأسد الملك» وفى جلسة بعنوان «صناعة السينما مع اللاجئين» يتحدث كل من المخرج اللبنانى ضياء ملاعب، وفنان الرسوم المتحركة فى شركة «كاميرا- إتس» سيمون ميدارد، عن كيفية الاستفادة من السينما لتسلط الضوء على قضايا اللجوء، والأدوات اللازمة لتجسيد تلك القضايا من خلال السينما، ودور السينما فى تحقيق الجماهيرية لنصرة القضايا الإنسانية.

ويخصص المهرجان جلسة حول «أفلام مستوحاة من قصص اللاجئين» التى تستعرض عدداً من الأفلام السينمائية المستوحاة من قصص الأطفال اللاجئين فى عدد من البلدان العربية ويعقد المهرجان جلسة بعنوان «صناعة السينما فى زمن السوشيال ميديا»، يتحدث فيها المخرج والممثل الإماراتى عبدالله الحميرى، عن ظاهرة صناعة السينما عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة