نائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبل

برلماني: هدم المباني التي مر على إنشائها 65 عاما لا يطبق على الأثرية منها

   -  
قال النائب أبو العباس التركي، عضو لجنة الإسكان بالبرلمان، إن قانون هدم المبانى التي مر على بنائها 65 عاما لا ينطبق على المبانى التراثية التي مر عليها أكثر من مائة عام.

وتابع لـ"فيتو": "المبانى التراثية لا يمكن التعرض لها لأنها تمثل جزءا من تاريخ الأمة وتراثا حضاريا وبالتالى القانون استحدث بعض التعريفات للمباني التراثية والمواقع الأثرية التي يتم تسجيلها بسجلات حصر المباني ذات الطراز المعماري المتميز للمحافظات، وذلك وفقًا للتعديلات التي تم إجراؤها على القانون".

وأضاف أن وضع تصنيف للمباني التراثية بثلاثة مستويات بهدف وضع آليات وأساليب وأولويات للتعامل مع المباني التراثية، والحفاظ عليها وصيانتها وترميمها وإعادة توظيفها واستخدامها وبالتالى إذا كانت هناك مبان تم إدخالها إلى المجلد الأثرى بالخطأ أو بالتحايل سيتم تنقيتها لكن القانون سيطبق على المبانى الآيلة للسقوط والتي تمثل خطورة على حياة المواطن.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة