لبنى عسل بـ"الحياة اليوم": "سمعنا صوتك" مهمة لأن الحِمل أكبر من أى حكومةحافلة مانشستر يونايتد عالقة في الازدحام المروري قبل مواجهة يوفنتوسشاهد.. محمود علاء يسجل هدف تقدم الزمالك في الإنتاج الحربياشتباكات بين لاعبي الزمالك والإنتاج بعد هدف محمود علاءشاهد.. محمود عبدالعزيز يعزز تقدم الزمالك بهدف ثاني في الإنتاجشاهد.. الزمالك يتأهل لربع نهائي كأس مصر بثنائية في الإنتاج الحربيأيمى البحيري تستعد لدور جديد مع خالد يوسفحبس سائق بتهمة قتل صديقه بسبب خلافات مالية بالمطريةالزمالك إلى دور الـ 8 من كأس مصر بثنائية في شباك الإنتاج.. فيديوالمنتخب الوطني يواجه الإمارات وديا 20 نوفمبر فى مئوية الشيخ زايدرمضان صبحى يؤازر الأحمر : فرحة أهلاوية إن شاء اللهزكريا ناصف يؤازر الأهلي: بإذن الله الكأس يعود لدولابه المفضلدوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ يقتنص فوزًا هاما خارج الديار.. فيديو وصورالزمالك بشق الأنفس يصعد لدور الـ 8 في الكأس على حساب الإنتاجبالصور.. اشتباكات بين جماهير الترجي والشرطة بملعب رادسانتخاب رئيس جديد للبرلمان الجزائري و"بوحجة" يرفض المغادرةالأمير هارى وزوجته ماركل يسيران على خطى الملكة إليزابيث فى رحلتهما لفيجى"حماية المستهلك" يحذر من الأدوية مجهولة المصدرمباشر #ليلة_الأبطال – مانشستر يونايتد (0) - (0) يوفنتوس.. انطلاق المباراةمباشر – من أجل النهائي.. الأهلي (0) - (0) وفاق سطيف

عماد عليبى يقدم أول حفلات "فريجيا" فى المغرب بمهرجان فيزا فور ميوزيك

-  
عماد عليبي

مصطفى فاروق

يستعد عازف الإيقاعات التونسي عماد عليبى، لإحياء أولى حفلات مشروعه الموسيقي الجديد "فريجيا" أمام الجمهور المغاربي، ضمن مشاركته الخاصة في فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان فيزا فور ميوزيك، وذلك فى العاصمة المغربية الرباط، مساء الخميس 22 نوفمبر.

وكشف عليبي لـ"اليوم السابع" عن حماسه الكبير لهذه التجربة التى تعتبر أول حفل جماهيري رسمي للمشروع الجديد، والذي يقدم خلاله رؤيته الموسيقية فى عزف الإيقاعات مع غوصة لأول مرة في بحار المزيكا الإلكترونية، موضحًا أن سر اختيار اسم "فريجيا" مستوحة من أصل كلمة "أفريقيا" باللهجة التونسية، وهو ما يجسد مقصده من فكرة البروجكت التى تعني "العودة للجذور" عبر الموسيقى.

ويعيد البروجكت الجديد إلى الساحة الموسيقية بعد أقل من عام على ظهور آخر مشاريعه الموسيقية "صالحي" بمشاركة المطرب التونسى منير طرودى والموسيقى الفرنسى ميشيل مار، كما يعد أجدد مشاريعه المستقلة بعد النجاح الذى لاقى مشروعه الموسيقى الأبرز فى عالم الإيقاع "سفر"، كما تعقب هذه الحفلة مشاركته الخاصة فى حفل النجمة التونسية آمال مثلوثى فى مهرجان تيميتار للموسيقى الأمازيغية فى أغادير المغرب الأسبوع الماضى.

وانطلق عماد عليبى فى رحلته داخل دهاليز الموسيقى الإيقاعية منذ أكثر من 10 سنوات منطلقًا من محل ميلاده فى مكناسى ومنها للعاصمة التونسية، وتخصص فى دراسته العليا بالموسيقى، وحقق نجاحًا جماهيريًّا واسع المدى فى العالم العربى عبر مشروع «سفر»، والذى مزج خلاله إيقاعات شرقية وغربية مستوحاة من الفلكلور الأصيل لعدة بلدان، ومن أشهر تراكاته «نفس» و«يحدق فى الرمال»، وصال وجال القارة العجوز مؤخرًا بمشروعه الجديد "صالحى".

ويعد مهرجان فيزا فور ميوزيك أو "موسيقى بدون تأشيرة"، سوقًا عالميًّا لمختلف رواد مجال المزيكا العالمية من خبراء ومنتجين وفنيين ومنظمى حفلات ومهرجانات ومطربين وعازفين وموسيقيين من القارة العجوز وأقاصى آسيا ودول الشرق الأوسط والعمق الأفريقى، يعود هذا العام بنسخته الخامسة، ويستمر على مدار أربعة أيام متتالية، وينطلق رسميًا مساء الأربعاء 21 نوفمبر.



156410-156410-156410-156410-28532933442_24d332394c_z
524201804010742214221
img
83491-83491-524201804080639373937
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة