هيكل: الإصلاحات الاقتصادية ساهمت في رفع التصنيف الائتماني لمصرعودة 315 مصريا من ليبيا وعبور 247 شاحنة عبر منفذ السلومأفراح بعد إنكار الأب قتل "ريان ومحمد".. والزوجة: كنت عارفة أنه بريء«الأرصاد» تحذر سائقي السيارات من طقس الأربعاءميل مفاجئ لمبنى مخالف يتسبب في إخلاء 5 منازل بالبحيرةنائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة يعلن موعد انخفاض سعر البطاطستفحم 24 نخلة في حريق منطقة نخيل بالمنياالمحروسة يوقع بروتوكولا لتعزيز حقوق النساء مع الكويتية لحقوق للإنسانبالفيديو .. شيرين عبدالوهاب تطرح لأول مرة فيديو كليب بدون اسمغدًا.. شيرين عبدالوهاب تطرح ألبومها الجديد نسايرحيل سكينة محمد علي أول امرأة تعمل مصممة للديكور والأزياء بالمسرح المصريعضو بـ"حكماء المسلمين": الإعلام الغربى يتحمل مسئولية إذكاء العداء ضد المسلميناعرف جسمك.. الخلية الحيوانية تنفذ جميع العمليات بالجسمصور.. تيسا طومبسون فى نيويورك لتصوير Men in Blackأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الثلاثاء 23 - 10 -2018قرينة حاكم الشارقة تدعو للمشاركة الجادة بمؤتمر الاستثمار فى المستقبلالتعادل السلبى يحسم الشوط الأول بين الزمالك والإنتاج الحربىالخارجية تتابع تحقيقات وفاة المواطن هيثم عبد القادر بأمريكامجهول يشترى لوحة جثة نيلسون مانديلا بنصف مليون جنيه.. ولعنات حزب المؤتمر تطاردهلبنى عسل بـ"الحياة اليوم": "سمعنا صوتك" مهمة لأن الحِمل أكبر من أى حكومة

أسباب احمرار العين عديدة منها التدخين والعدسات اللاصقة

   -  
اسباب احمرار العين-ارشيفية

كتبت- نورا طارق

قد يلاحظ البعض احمرار عين الطفل، الأمر الذى يعود لأسباب مختلفة منها بيئية وأخرى صحية، ولهذا نتعرف فى السطور المقبلة، على أهم الأسباب المؤدية لإحمرار العين وطرق علاجها، وفقًا لما ذكره موقع "allaboutvision".

أعراض إحمرار العين

قد تتعرض إحدى العينين للإحمرار أو كلتهما، ويصاحبها بعض الأعراض، مثل:

- تهيج.

- الشعور بحرقان.

- جفاف.

- الشعور بألم.

- ذرف الدموع.

- حساسية الضوء.

- رؤية ضبابية.

 

أسباب احمرار العين:

احمرار العين هو تمدد الأوعية الدموية الدقيقة فى العين، ويمكن أن تتورم هذه الأوعية الدموية، لأسباب بيئية أو لوجود مشاكل بعينها في العين.

واحمرار العين عادة ما ينتج عن حساسية، أو لارتداء عدسات لاصقة التى قد تساعد على انتقال عدوى للعين، وقد يؤدى احمرار العين في بعض الأحيان إلى وجود حالة أو مرض أكثر خطورة في العين، مثل الجلوكوما.

 

والعوامل البيئية المسببة لاحمرار العين، هى:

- تلوث الهواء.

- الدخان (دخان السجائر المتصل بالحرائق، دخان السجائر، الخ).

- غبار.

- التعرض للكيمياويات مثل الكلور في حمامات السباحة.

- التعرض المفرط لأشعة الشمس.

 

والأسباب الأخرى لاحمرار العين، هى:

- جفاف العين.

- حساسية العين.

- ارتداء العدسات اللاصقة.

والأسباب الخطيرة لإحمرار العين، هى:

- عدوى العين.

- التعرض للإصابة.

- جراحة العيون الحديثة (الليزك، جراحة العيون التجميلية ، إلخ).

- التهاب القزحية.

- قرحة القرنية.

ويمكن أن يساهم أسلوب الحياة الذى يتبعه الإنسان فى إحمرار العين، مثل التدخين والإفراط فى تناول الكحول واستخدام الاستخدام الأجهزة الرقمية بكثرة، الأرق.

طرق علاج احمرار العين، هى:

يجب على الإنسان عندما يلاحظ احمرار العين مع ظهور الأعراض السابق ذكرها، التوجه فورًا لطبيب العيون، خاصة إذا كان احمرار العين ظهر فجأة، أو  صاحبه عدم وضوح الرؤية.

وقد يوصف الطبيب العيون، قطرات لعلاج احمرار العين، كما يجب تجنب التعرض للأسباب السابق ذكرها مثل إزالة العدسات اللاصقة واستبدالها بنظارة طبية.



احمرار العين
اسباب احمرار العين
علاج احمرار العين
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة