زوج كيم كاردشيان يحتفل بعيد ميلادها الـ38 بهذه الطريقة .. صورفارق العمر بين أحمد فلوكس وهنا شيحةبعد إلغاء حفل الزفاف.. هل انتهت علاقة مي حلمي ومحمد رشاد؟قائد القوات البحرية: الفريم "تحيا مصر" فرقاطة شبحية مميزة وسط جيلهاإعلاميون سعوديون: وفاة "خاشقجي" أظهرت حجم التلاحم الشعبي خلف المملكة55 قتيلا في مصادمات بين مسلمين ومسيحيين بأحد أسواق نيجيرياتفاصيل جديدة في قضية جمال خاشقجي.. صحيفة سعودية تزعم :"مات بـكتم النفس"الأرصاد: انخفاض بدرجات الحرارة اليوم واستمرار فرص سقوط الأمطار لنهاية الأسبوعمطار شرم الشيخ ينتهى من استعدادات استقبال وفود منتدى شباب العالم"القوى العاملة" تنجح فى تسوية مشاكل 1800 عامل بشركة "خدمات فندقية"زايد تأمر بعلاج مريضة بالغدة وتحويل آخر لمعهد ناصر خلال زيارتها لأسيوطاليوم.. "جنايات المنصورة" تنظر أولى جلسات محاكمة والد "طفلي ميت سلسيل"ننشر صورة لنموذج طلب الترخيص للمواقع الإلكترونيةشاهد.. شروط ترخيص الوسائل الإعلامية والمواقع الإلكترونيةديربي ميلانو..انتر يستضيف ميلان في قمة الجولة التاسعة من الكالتشيوديربي ميلانو.. موعد مباراة إنتر وميلان والقنوات الناقلةمدرب منتخب مصر السابق يوجه رسالة دعم لعموريالعامري فاروق عن مباراة وفاق سطيف: لدينا ثقة كاملة في لاعبي الأهليفريق كرة اليد بالأهلي يواجه ريد سنار اليومالجبلاية تناقش اليوم بنود العمومية واستعدادات المنتخب لتصفيات الكان

قبل تشغيله بأيام.. أبرز المعلومات عن مطار سفنكس الدولي

   -  
"قبل تشغيله بأيام.. أبرز المعلومات عن مطار سفنكس الدولي"

أعلن الفريق يونس المصري، وزير الطيران المدني، عن انطلاق العمل التجريبي بمطار سفنكس الدولي غرب القاهرة بالطريق الصحراوي "القاهرة- الإسكندرية"، يوم الإثنين المقبل، وذلك خلال المؤتمر الصحفي بمناسبة مرور 90 يومًا على توليه حقيبة الطيران المدني، مضيفا أن الوزارة تعمل كذلك على رفع كفاءة جميع المطارات.

مطار سفنكس، الذي بدأ تنفيذه في 2017 بالتعاون بين القوات المسلحة والشركة المصرية للاستثمارات، سيصل بالتزامن مع افتتاح المتحف المصري الكبير في 2020 إلى أفضل تشغيل له، حسب تصريحات الوزير، وبني على جزء من قاعدة غرب القاهرة الجوية العسكرية بالكيلومتر 45 بطريق "القاهرة- الإسكندرية" الصحراوي، ويبعد 12 كيلومترًا عن منطقة الأهرامات.

ووفقًا لتصريحات شريف فتحي، وزير الطيران المدني السابق، على هامش بورصة برلين ITB، مارس الماضي، أنشئ مطار سفنكس بهدف زيادة الحركة السياحة بشكل عام، خاصة المنتج الثقافى، وتشجيع منتج سياحة اليوم الواحد، كما يهدف كذلك لتخفيف الضغط عن مطار القاهرة الدولي.

تبلغ تكلفة مطار سفنكس حوالي 300 مليون جنيه، ما يساوي حوالي 17 مليون دولار، ويقع على مساحة 25 ألفا و500 متر مربع، ويمتلك مربض للطائرات بمسطح 126 ألفا و800 متر مربع يتسع لـ9 طائرات، كما يتكون من مبنى الصالة الرئيسي وبرج المراقبة الجوية وعشرات المباني الخدماتية، تتوزع على مساحة 26 ألف متر.

يخدم مطار سفنكس، مدن 6 أكتوبر والشيخ زايد، بالإضافة إلى 6 محافظات أخرى منها الفيوم وبني سويف والمنيا، كما أنه مجهز لاستقبال رحلات الشارتر التي لا تهبط بمطار القاهرة، كما يقع بالقرب من الماحف الكبير.

يحتوي مطار سفنكس على 4 محطات كهرباء فرعية، ويستوعب المطار 300 مسافر في الساعة، كما يوجد به  ممران رئيسيان للإقلاع والهبوط بالإضافة إلى ممرات مساعدة، وتقع بوابته الرئيسية للمطار على طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة