ختام مسلسل Transparent بحلقة موسيقيةالبترول: تحسين كفاءة الطاقة بمعامل التكرير ساهم فى توفير 300 مليون جنيهبحيرة تنشأ بعد انهيار أرضى جنوب غربى الصين.. فيديو5 معلومات عن "زنزانة 7" لنضال الشافعي وأحمد زاهرتحرير 735 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظاتعناد الطبيعة.. شاهد ماذا فعل شتاء القطب الجنوبى فى طعام عالم فرنسى.. صوراليوم انطلاق الجائزة الكبرى للتايكوندو بمانشستر" الزراعة": برامج لتوعية المحاصيل البستانية لزيادة الإنتاج التصديرى والمحلىنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل ويستمع إلى مشكلاتهم.. صوراليوم.. الشرقية تستقبل وزير المالية والمدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرةالأحد.. ورشة عمل لإعداد الكوادر الطلابية المتميزة بجامعة أسوانتعرف على عروض البيت الفنى للمسرح أيام الجمعة والسبتنبيل زكي: الزيارة الأخيرة إلى روسيا هي حصاد لجميع اللقاءات السابقةحول العالم في 24 ساعة: ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعوديةالفيضانات تقتل 5 أشخاص في نيكاراجوا وحصيلة القتلى ترتفع لـ14الادعاء العام الفنزويلي يحقق في مقتل 7 أشخاص بمنطقة تعدينالشرطة الأسترالية تعتزم إسقاط تهم الإرهاب عن طالب سريلانكيروجينا تكشف عن موعد حفل زفاف شيماء سيفمقررة قومى المرأة ببنى سويف: تلقينا 220 شكوى حتى يوليو الماضىالثلاثاء.. بدء طرح كراسات شروط شراء أراضى بالعلمين والمنصورة الجديدة

بعد دعوات سعودية بمقاطعتها.. هل تتأثر السياحة التركية باختفاء خاشقجي؟

   -  
"بعد دعوات سعودية بمقاطعتها.. هل تتأثر السياحة التركية باختفاء خاشقجي؟"

اختفى الكاتب الصحفي السعودي جمال خاشقجي في تركيا، منذ ما يقرب من 10 أيام، ولا يزال الغموض يحيط حول اختفائه، وأرسلت السعودية وفدا أمنيا للتحقيق في مسالة الاختفاء، كما دعات الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق شامل بشأن اختفائة، وكذلك طالبت الولايات المتحدة بإجراء تحقيق دولي عاجل ومستقل.

وتحول الغضب السعودي على اختفاء خاشقجي، إلى دعوة جادة لمقاطعة السياحة في تركيا، أطلقها نشطاء سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، كرد فعل اقتصادي على أنقرة لتكبيدها خسائر مالية في قطاع السياحة.

قال الدكتور كرم سعيد، خبير الشأن التركي، إن الدعوات السعودية لمقاطعة السياحة التركية في حال تحقيقها، ستحدث تأثيرا سلبيا كبيرا على قطاع السياحة في أنقرة، موضحا أنه على غرار اتهامات الاتحاد الأوروبي بانتهاك تركيا حقوق الإنسان، ومنع السياحة الأوروبية لها أثر على قطاع السياحة بشكل كبير.

وأوضح سعيد لـ"الوطن"، أنه حال تنفيذ المقاطعة السعودية ستزيد من تدهور قطاع السياحي التركي، وسيظهر أثار هذا التدهور سريعا، خصوصا لأن تركيا تعتمد في سياستها النقدية الحصول على الدولار من قطاع السياحة، وفي ظل أنهيار الليرة التركية سيصبح التدهور أسوء.

من جانبه، قال معتز السيد، نقيب المرشدين السياحيين، إن قطاع السياحة في تركيا يعتمد على دول الخليج والاتحاد الأوروبي، موضحا أنه خلال الفترة الماضية انخفضت نسبة السياحة الأوروبية لتركيا بشكل كبير، وفي حالة انقطاع السياحة الخليجة لها سيؤثر بشكل كبير عليها.

وأوضح السيد لـ"الوطن"، أن الأحداث السياسية المضطربة توثر على قطاع السياحة في أي دولة، وفي الفترة الآخيرة تعاني تركيا من اعتقالات وأختفاء مواطنين من دول أخري، هو ما يؤدي إلى خروجها من اهتمامات السائحين حول العالم.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة