تعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبلعمرو محمود ياسين يكشف تفاصيل الحكاية الثامنة من نصيبى وقسمتك"الفن فين النهاردة".. أجندة الفعاليات الثقافية اليوم الخميس 18-10-2018القطاع الخاص يكشف كيف سيساند مبادرة الحكومة لرفع دخل الفرد وزيادة النمو في 2020؟مصر توقع اتفاقيتين مع الاتحاد الأوروبي بـ135 مليون يورو لتوفير فرص عمل ومكافحة الهجرةحكام مباريات اليوم الخميس في الأسبوع الحادي عشر للدوريموعد مباريات اليوم في الدوري المصري والقنوات الناقلةمقاس رقبتك ولون كاحل قدمك هيقولك هتتصاب بالسكر ولا لا.. اعرف إزاىتأخر إقلاع 3 رحلات دولية بسبب أعمال الصيانة وظروف التشغيل

زوجة اللواء باقي: عمله في السد العالي ساعده كثيرا في فكرة اختراق خط بارليف

   -  
صورة أرشيفية
قالت عواطف نجيب إسكندر، زوجة البطل الراحل اللواء باقي زكي يوسف صاحب فكرة اختراق الساتر الترابي في حرب أكتوبر المجيدة، إن زوجها استفاد من خبراته التي اكتسبها من عمله في السد العالي.

وأضافت "إسكندر" في حوارها في برنامج " مصر النهاردة " المذاع على قناة " مصر الأولى"، قائلا:" اللواء باقي استوحى فكرة استخدام دفع المياه عبر مضخات لإزالة الساتر الترابي، من أعمال التجويف الهيدروليكي التي كان ينفذها في السد العالي لأغراض معينة".

وتابعت:" زوجي كان ينتمي إلى الفرقة 19 التي كان منوط بها اختراق الساتر الترابي وفتح فجوات لمرور المعدات والأسلحة والجنود".
لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة