نائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صورصور.. نائب محافظ القليوبية تتفقد المدفن الصحى ومصنع تدوير القمامة بالخانكةاليوم.. الأهلي يجري مزايدة لرعاية ملابس النادىتعرف على تجمعات شمال سيناء التنموية الجديدة × 10 معلوماتحملات مرورية مكبرة على الطرق لرصد المخالفات بالقاهرة والجيزةمدير المرور يتفقد الطرق الرابطة بين المحافظات لتأمين رحلات طلاب المدارسوزير الزراعة يبحث مع وزير المياه الإيفوارى نقل الخبرة المصرية فى زراعة الغابات"الصحة": وفاة 2 وإصابة 16 آخرين في حادث تصادم 3 سيارات بالمنوفيةنائب وزيرة التخطيط يشارك في إطلاق مبادرة «دليلك للاستثمار الصناعي»"جنايات القاهرة" تحاكم 45 متهمًا بـ "خلية تفجير أبراج الضغط العالي"كسر ماسورة مياه واشتعال سيارتين واختناقات.. النشرة المرورية الصباحيةدراسة: زيادة تنوع الأشجار يؤثر إيجابا على التغير المناخيبالفيديو| راموس يرد على اتهامه بدهس قدم رحيم ستيرلينجالأرصاد تتوقع ارتفاعا تدريجيا لدرجات الحرارة بدءا من الغد وحتى الأحد المقبلبعد غياب 5 سنوات .. الأوبرا تقدم الناي السحري فى 3 حفلات الأسبوع المقبل

فوائد الشيكولاتة الداكنة منها الوقاية من أمراض القلب

   -  
فوائدالشيكولاتة-ارشيفية

كتبت- نورا طارق

تعتبر الشيكولاتة الداكنة من الحلوى المفضلة لدى الكثير من الأشخاص وتضاف إلى كثير من الحلوى، بالإضافة إلى أنها تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، لاحتوائها على عناصر غذائية مهمة من فيتامينات ومعادن غيرها والتى نتعرف عليها فى السطور المقبلة، وفقاً لما ذكره موقع "healthline ".

 

وقاية من السرطان

تحتوى الشيكولاتة الداكنة على المركبات العضوية النشطة بيولوجيا وتعمل كمضادات للأكسدة وتشمل هذه البوليفينول، الفلافانول وcatechins، وأظهرت إحدى الدراسات أن الكاكاو والشيكولاتة الداكنة لهما نشاط مضاد للأكسدة، بوليفينول وفلافانول أكثر من أى ثمار أخرى تم اختبارها، مثل التوت الأزرق والتوت.

ومن ناحية أخرى تعمل مضادات الأكسدة على الحد من نمو الجذور الحرة، المسببة للسرطان.

 

علاج ارتفاع ضغط الدم

يمكن للفلافانول الموجود في الشيكولاتة الداكنة أن يحفز بطانة الشرايين، لإنتاج أكسيد النيتريك (NO) (3)، ويعتبر من وظائف "NO"، هي إرسال إشارات إلى الشرايين للاسترخاء، ما يقلل من مقاومة تدفق الدم وبالتالي يقلل من ضغط الدم.

وأظهرت العديد من الدراسات أن الكاكاو والشيكولاتة الداكنة يمكن أن تحسن تدفق الدم وخفض ضغط الدم، ولذلك فهى مفيدة لمرضى ضغط الدم المرتفع.

وقاية من أمراض القلب

يساعد تناول الشيكولاتة الداكنة فى الوقاية من أمراض القلب، وذلك لقدرتها على خفض نسبة الكولسترول LDL الضار، ما يساعد فى تدفق الدم، كما إنها تقلل من مقاومة الأنسولين، الذى يعتبر أحد العوامل المسببة لأمراض القلب والسكرى.

 

حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة

تحتوى الشيكولاتة الداكنة على فلافونول الذى يساعد على حماية ضد أضرار أشعة الشمس، وتحسين تدفق الدم إلى الجلد وزيادة كثافة الجلد والترطيب.

وفى إحدى الدراسات التى أجريت على 30 شخصًا، تضاعف متوسط ​​نسبة السكر فى الدم أكثر من الضعف بعد تناول الشيكولاتة الداكنة التى تحتوى على نسبة عالية من الفلافانول لمدة 12 أسبوعًا، لذلك ينصح الأشخاص الذين يسافرون لقضاء إجازة على الشاطئ، بتناول الشيكولاتة الداكنة.



شيكولاتة
فوائد الشيكولاتة2
فوائد الشيكولاتة الداكنة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة