بحيرة تنشأ بعد انهيار أرضى جنوب غربى الصين.. فيديو5 معلومات عن "زنزانة 7" لنضال الشافعي وأحمد زاهرتحرير 735 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظاتعناد الطبيعة.. شاهد ماذا فعل شتاء القطب الجنوبى فى طعام عالم فرنسى.. صوراليوم انطلاق الجائزة الكبرى للتايكوندو بمانشستر" الزراعة": برامج لتوعية المحاصيل البستانية لزيادة الإنتاج التصديرى والمحلىنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل ويستمع إلى مشكلاتهم.. صوراليوم.. الشرقية تستقبل وزير المالية والمدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرةالأحد.. ورشة عمل لإعداد الكوادر الطلابية المتميزة بجامعة أسوانتعرف على عروض البيت الفنى للمسرح أيام الجمعة والسبتنبيل زكي: الزيارة الأخيرة إلى روسيا هي حصاد لجميع اللقاءات السابقةحول العالم في 24 ساعة: ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعوديةالفيضانات تقتل 5 أشخاص في نيكاراجوا وحصيلة القتلى ترتفع لـ14الادعاء العام الفنزويلي يحقق في مقتل 7 أشخاص بمنطقة تعدينالشرطة الأسترالية تعتزم إسقاط تهم الإرهاب عن طالب سريلانكيروجينا تكشف عن موعد حفل زفاف شيماء سيفمقررة قومى المرأة ببنى سويف: تلقينا 220 شكوى حتى يوليو الماضىالثلاثاء.. بدء طرح كراسات شروط شراء أراضى بالعلمين والمنصورة الجديدةعلاج قرحة الفم بوصفات طبيعية منها الثوم والعسلليفربول يفقد نابي كيتا لعدة مباريات

صور.. أهالى أسوان يطالبون بتطوير محطات مياه الشرب للقضاء على ضعفها بالمحافظة

   -  
تدشين محطات مياه

أسوان - صلاح المسن

بالرغم أن محافظة أسوان شهدت فى الشهور الأخيرة دخول عدة محطات مياه شرب جديدة ومطورة الخدمة والتى  ساهمت لحد كبير فى القضاء على ضعف المياه، وزيادة كميات المياه التى يتم ضخها للمنازل، إلا أن هناك مطالب  شعبية ملحة  برفع  كفاءة وتطوير بقية المحطات وإنشاء محطات مياه شرب جديدة بنطاق محافظة أسوان وخفض مستوى العجز في خدمات توصيل المياه إلى المناطق المحرومة، وإضافة أمتار مكعبة جديدة تراعى الزيادة السكانية والتوسعات العمرانية الجديدة.

بداية قال أحمد بشير من أهالى أسوان، أن محطات مياه الشرب بأسوان فى حاجة ماسة للتطوير ورفع الكفاءة لتغذية كافة المناطق المحرومة بمختلف مدن وقري ونجوع المحافظة مع توافر المياه النظيفة والآمنة، مقترحا بإنشاء محطات مياه نقالى لحين إستكمال الإنشاءات.

وأضاف محمد سيد من أهالى أسوان، أنه لابد من وضع رؤية مستقبلية لسد إحتياجات مياه الشرب بأسوان ، مع  وضع حول عاجلة لمشاكل مياه الشرب في المناطق التي تشهد إنقطاع مستمر في مياه الشرب ، وزيادة قدرة محطات مياه الشرب وعمل إحلال وتجديد للشبكات لكي تعمل بكامل طاقتها وتستوعب كافة كيمات المياه ، والتوسع في محطات المياه الكومباكت وشبكاتها  وزيادة  حفر الآبار وتنفيذ وحدات تنقية علي هذه الآبار بالشراكة مع المجتمع المدني لحل مشكلة ضعف مياه الشرب  تحديدا في قري شباب الخريجين  بوادي النقرة و قري وادي الصعايدة.

وأوضح سيد عثمان من أهالى أسوان، أن إمدادات مياه الشرب بطيئة في بعض قرى مركز كوم أمبو وهناك منازل تعتمد علي المواتير، مناشدا بضرورة تدشين محطات مياه لخدمة المناطق التى تقع فى نطاقها مستشفيات أو وحدات غسيل كلوى وعدم الاعتماد علي المحطات الرئيسيىة، فضلا عن أهمية تغذية محطات المياه  بخطوط كهرباء بديلة و ضمان وجود ديزل للطوارئ لوصول المياه للمستهلك تحت أى ظرف، مشيراً إلى ضرورة التعامل مع أى شكاوى للمواطنين.

ويقول خالد رجب من أهالي أسوان، أن تهالك المواسير وشبكات مياه الشرب وحدوث التسريب  وزيادة الإستهلاك بما يفوق قدرة الشبكة الحالية هو السبب وراء ضعف المياه، مناشداً بمراجعة كفاءة المرشحات لتلبية إحتياجات المواطنين من المياه النقية وضمان  ضخها بشكل مستمر.

ويقول منصورعبد القادر من أهالي أسوان ، أن هناك قري تعمل  فيها مياه الشرب بنظام المناوبات وهناك قري  تنقطع فيها مياه الشرب  ليلاً  ويرجع المسئولين ذلك  - حد قوله -  لتجنب حدوث إنفجارات لضعف الشبكات وعلي النقيض هناك مناطق مرتفعة لا تصل اليها المياه إلا ليلاً وتنقطع ساعات النهار . مؤكدا أن تجديد المحطات والتوسع سوف ينهي  كافة أزمات نقص المياه بمختلف أنحاء  نجوع وقري ومدن محافظة أسوان.

ويشير محمود مصري ، إلي أن الأهالي يتطلعون الي مواجهة  إنقطاع مياه الشرب والحصول علي  مياه شرب علي أعلي درجة من النقاء بطاقات أعلي ورفع المعاناة عنهم  في منطقة وسط المحافظة.

ويقول محمد القاضي من أهالي أسوان ، أنه إذا إستمر إنقطاع المياه أكثر من يوم يضطر المواطن للحصول علي مياه الشرب بطرق مختلفة لتوفير كوب ماء لأسرته مما  قد يؤدي لتفشي الأمراض والأوبئة حيث  أن  مصدر المياه قد يكون غير آمن  وربما الجراكن قد تكون غير نظيفة وبها مخلفات زيوت ووقود  وربما يكون هناك جراكن فارغة في الأساس كان بها  منظفات وأسمدة سائل

فضلا عن أن المواطن قد يضطر لجلب مياه عكرة ، فضلا عن عطش الثروة الحيوانية والداجنة التي يعتمد عليها دخل الأسرة في أغلب القري  .

 
 
 
 
 


محطات شرب جديدة  (1)
محطات شرب جديدة  (2)
محطات شرب جديدة  (3)
محطات شرب جديدة  (4)
محطات شرب جديدة  (5)
محطات شرب جديدة  (6)
محطات شرب جديدة  (7)
محطات شرب جديدة  (8)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة