رئيس حي باب الشعرية: طورت الأداء.. وحقق انتصارين حب الشارع وحصر الفسادالجيش الإسرائيلي يعتقل 10 فلسطينيين في الضفة الغربيةلافروف: إجراء انتخابات ليبية في ظل الظروف الحالية أمر محفوف بالمخاطركيف تحمي ذاكرتك من الخرف؟حماقي يستعد لحفل الجامعة الكندية CICأحمد موسى: اتفاقيات مصر مع روسيا تعود على المواطن المصري بالنفعحقيقة الصورة "المتحركة" التي حيرت الملايين على مواقع التواصل الاجتماعيضبط 409 مخالفات مرافق و25 قضية تموينية بأسواننتائج زيارة الرئيس السيسي لروسيا تتصدر عناوين الصحفمعرض وفيلم تسجيلي عن القدس في ندوة ثقافية بالأوبرا.. الأحد المقبل«زي النهارده».. إتمام صفقة الجندى الإسرائيلي جلعاد شاليط 18 أكتوبر 2011لقب بـ"نجم الشباب" وقدم 10 ألبومات.. معلومات عن الفنان علاء زلزليمحاكمة بديع و46 آخرين في "أحداث قسم شرطة العرب" الخميس«الخولي»: فرص الأحزاب في المحليات يحددها الشارع وليس النظام الانتخابيقيادي بالدعوة السلفية: ضمير أمريكا مزيف ولن نقبل بابتزاز السعوديةتوم هولاند ينشر صورة جديدة من كواليس «Spider-Man: Far From Home»إستاد الإسكندرية.. تاريخ حضارتين و132 ألف جنيه تكلفة بنائه (صور)بالفيديو.. أشهر أغاني الأفراح في المغرب بصوت دنيا بطمةبالأسود.. أحدث جلسة تصوير للفنانة منة عرفة«بلاص وزير».. فريزر وفلتر القناوية لتنقية المياه وتوفير الكهرباء (صور)

السياحة تدرس تدريبات لـ"شيفات" الفنادق فى المطبخ الأسيوى

   -  
وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط

كتبت آمال رسلان

تدرس وزارة السياحة خطة متكاملة لتدريب شيفات الفنادق في مصر بالتعاون مع غرفة المنشآت الفندقية، خاصة فى المطبخ الأسيوى مثل الصين والهند، لتكوين كوادر فى هذا المجال عملا على جذب السياحة الآسيوية.

وتدرس إعداد برامج دراسة كاملة لمدة سنة أو أكثر، وبرنامج لخريجى السياحة والفنادق، وبرامج متنوعة لتعلم فنون المطابخ المختلفة حول العالم كالمطبخ الصينى والمطبخ الهندى. 

وأكدت الوزارة أن مهنة الشيفات من المهن التي يستغرق تدريبها وقتا للوصول بالمتدربين للنتيجة المرجوة، ومن هنا تأتى أهمية مقترح تنظيم أكثر من برنامج تدريبى بفترات متنوعة ما بين ٣ و ٦ أشهر كتهيئة سريعة للمتدربين.

ويأتى هذا التوجه فى ضوء الأهمية التي توليها وزارة السياحة لرفع كفاءة العنصر البشرى، كواحد من أهم محاور خطة الاصلاح الهيكلى لقطاع السياحة، دعما للقطاع باعتباره قطاع هام وحيوى يخدم أكثر من 70 صناعة مرتبطة، ويعمل به شريحة كبيرة من المصريين بشكل مباشر أو غير مباشر.

وأكدت وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط على أهمية رفع كفاءة العنصر البشرى، من خلال تقديم دورات تدريبية له تليق بحجم قطاع السياحة المصرى، موضحة أن جودة الخدمات السياحية لها دور كبير فى تعظيم تجربة السائح فى مصر وهي التي تدفعه الى تكرار زيارته مرات عديدة، وأضافت أن الوزارة تضع نصب أعينها النهوض بهذه الخدمات لا سيما معايير الصحة والسلامة، وتدريب الذين يتعاملون بصفة مباشرة مع الأغذية والمشروبات، لافتة الى أهمية تفعيل الدور الرقابى للوزارة فى التفتيش على المنشات الفندقية.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة