«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار خفيفة على القاهرة غدالحظة استقبال رئيس إندونيسيا لوزير الخارجية السعودي (فيديو)«التموين» تناشد المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم قبل 7 نوفمبرمحمد رشاد يخرج عن صمته بعد أزمة زواجه ويهاجم ريهام سعيدمصرع ربة منزل وإصابة ابنها صدمهما قطار ركاب بالبحيرة4800 طلب لتقنين أراضي وضع اليد بالوادي الجديدفودة يفتتح معهدا دينيا اليوم ويلتقي المواطنين بطور سيناءوكيل الصحة بالبحر الأحمر يترأس حملة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالغردقةمحافظ البحر الأحمر يهدى رئيس وزراء أستونيا درع المحافظةخايف من الفشل.. 5 نصائح نفسية هتساعدك على النجاحالوادي الجديد تنتهي من تقنين 4 آلاف و800 حالة وضع اليدمحافظ أسوان يطالب بالانتهاء من تقدير تكلفة "ازدواج الطريق الصحراوي"الزراعة تؤكد استمرار صرف الأسمدة الشتوية والتزام الشركات المنتجة بالتوريد«جيش الشمس 4».. فيلم وثائقى يجسد بسالة وقوة الجيش المصريتشغيل عبارة ركاب وسيارات جديدة على الخط الملاحي بين ضبا وسفاجامكرم: اتكلم مصري مشروع وطني موجه لأبناء المصريين بالخارج2018 موسم الأجزاء الثانية فى الدراما المصرية.. تعرف على التفاصيلأسعار العملات اليوم الثلاثاء 23-10-2018"الإسكان": القطاع العقارى يحتاج تمويلات تصل لـ400 مليار جنيه خلال 3 سنواتأسعار الدولار اليوم الثلاثاء 23-10-2018

تعرف على تأثير قلة النوم على صحة دماغك

   -  
تعرف على تأثير قلة النوم على صحة دماغك

مصراوي-

هناك اعتقاد سائد بأن النوم ساعات كثيرة مفيد لصحة الإنسان، ولكن تحث دراسة حديثة الآن على الاكتفاء بمعدل النوم الطبيعي، وهو 8 ساعات فقط.

وكشف معدو الدراسة، من معهد "الدماغ والعقل"، التابع لجامعة ويسترن أونتاريو الأمريكية، أن الحصول على أقل من 7 ساعات في الليلة، يؤثر بشكل سلبي كبير على صحة الدماغ، وفقا لصحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية.

وأشار العلماء في الدراسة، والمتخصصين في علم الأعصاب، أن الحصول على أقل من 7 ساعات نوم، يمثل مشكلة حقيقة للإنسان.

وفي المرحلة الأولى من الدراسة، قام علماء الأعصاب بإجراء مسحا لـ 40 ألف شخص، حول عادات نومهم، قبل أن يخضعوهم لسلسلة من الاختبارات الإدراكية، منها قياس مهارات اللغة والتفكير والذاكرة على المدى القصير.

ووجد الباحثون أن المهارات اللغوية والاستدلال تأثرت بشكل عميق، بسبب مقدار النوم الذي يناله المشاركون.

وتوصلوا إلى "أن الكمية المثالية من النوم للحفاظ على أداء أفضل للدماغ، هي من 7 إلى 8 ساعات كل ليلة، وذلك بعدما اكتشفنا أن أداء المشاركين الذين ينامون أكثر من 8 ساعات يتساوى مع أولئك الذين يحظون بقدر أقل من هذه الفترة".

وعثر معدو الدراسة، أن نصف المشاركين فيها تقريبا ينامون عادة مدة تقل عن 6.3 ساعات في الليلة، وبمجرد أن قل نومهم عن 7 ساعات، انخفضت قواهم العقلية تدريجيا.

أما بالنسبة لأولئك الذين ينامون مدة 4 ساعات في الليلة، فكانت صحة دماغهم تتعرض لخطر شديد، وفقا للدراسة، إذ يوضح دكتور كونور وايلد أن هذه الفترة الضئيلة من النوم، تتسبب في تقدم عمر الناس لـ 10 سنوات إلى الأمام، بل ما يعني أنهم يشيخون بسرعة كبيرة وبمعدل غير طبيعي.

كما حذرت الدراسة من أن الإفراط في النوم قد يؤدي للإصابة إلى ما يسمى بـ "النوم الخامل"، وهو الشعور بالنعاس مع الحرمان من النوم.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة