رئيس الوزراء يختتم زيارتة للدقهلية بجولة تفقدية فى "المنصورة الجديدة"طلب إحاطة بالبرلمان لمواجهة ظاهرة ضرب التلاميذ بالمدارسالمبشرون بالأسقفية.. المرشحون للإيبارشيات الخالية«العامة للاستعلامات» تصدر تقريرا عن حصاد اللقاءات التسعة للسيسي وبوتيناستشاري نفسي يكشف عن سبب قتل الآباء لأبنائهمشاهد.. السفارة اليمنية بالقاهرة تحتفل بأعياد ثورتي سبتمبر وأكتوبرالتموين: مخزون الدواجن واللحوم يكفي لـ6 أشهرهشام عرفات لدينا خطة واضحة لتطوير مرفق النقلسعفان يشهد توقيع اتفاقية بصرف علاوة خاصة 8 آلاف جنيه لـ800 ألف عاملمصر ترأس الدورة الرابعة للمؤتمر الإسلامي للوزراء المعنيين بالمياهنصائح لمرضى السكر للحماية من البرد القارس في فصل الشتاءرئيس البرلمان العربي يدعو رؤساء برلمانات العالم لنصرة شعب فلسطينوزيرة البيئة تبحث مع نظيرها البولندى اللائحة التنفيذية لإتفاق باريس للمناخالأحد.. رئيس "متابعة التعليم" تناقش آليات العمل خلال الفترة المقبل"الأعلى للاعلام" ينعى شقيق الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمدتعرف على اسم برنامج أمير كرارة الجديد على "ON E"نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي"أمن قنا" يحرر طفلا ويلقي القبض على خاطفيهبالفيديو| الإعلامية نهاد سمير تفتتح برنامج شريف مدكور بـ"زغرودة"عاجل| الملك سلمان يتلقى اتصالا من ترامب بشأن اختفاء "خاشقجي"

بلاش شطة ودهون.. الإفراط فى تناول الأطعمة الدسمة يسبب التهاب المعدة

   -  
التهاب المعدة- ارشيفية

كتبت مروة محمود إلياس

التهاب المعدة من المشكلات التى يعانى منها البعض، وتختلف الأعراض من شخص إلى آخر وحالة إلى أخرى، والتهاب المعدة عبارة عن التهاب للجدار المعدى ناتج عن بكتيريا، حسبما يذكر تقرير نشر بموقع mayoclinic الطبى.

وأوضح التقرير أيضا أن الكثير من العادات الخاطئة والعوامل المحفزة تسبب التهابات بالمعدة وتعززه بشدة مسببة أضرارا بالغة بها، منها شرب الكحوليات وتناول الطعام الدسم والحار والإسراف فى تعاطى الأدوية والمسكنات.

ومن أبرز أعراض التهاب المعدة التى تظهر على المريض، هى رغبة فى التقيؤ والغثيان، والشعور بعدم الراحة مطلقا فى المعدة، الشعور بحالة من الامتلاء الشديد بعد تناول الطعام والشعور بالتخمة القوية غير المريحة.

قد يشعر المريض بقرحة المعدة أيضا بآلام أو مغص أو نخز بالمعدة بشكل أو بآخر، علما بإن الأعراض والعلامات تختلف من شخص إلى آخر ومن حالة لأخرى.

وينصح التقرير بضرورة زيارة المختص عند الشعور بالأعراض سالفة الذكر، أو دخول المريض فى نوبات من عسر الهضم المتكررة، أو التقيؤ مصحوب بدماء أو وجود دم أثناء التبرز، أو أن يصبح البراز أسود اللون فهى من الأعراض التى يجب فيها رؤية الطبيب فى الحال.



التهاب المعدة
المعدة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة