بحيرة تنشأ بعد انهيار أرضى جنوب غربى الصين.. فيديو5 معلومات عن "زنزانة 7" لنضال الشافعي وأحمد زاهرتحرير 735 مخالفة دراجات بخارية بدون لوحات بالمحافظاتعناد الطبيعة.. شاهد ماذا فعل شتاء القطب الجنوبى فى طعام عالم فرنسى.. صوراليوم انطلاق الجائزة الكبرى للتايكوندو بمانشستر" الزراعة": برامج لتوعية المحاصيل البستانية لزيادة الإنتاج التصديرى والمحلىنائب محافظ أسوان يلتقى ممثلى أهالى مدينة أبو سمبل ويستمع إلى مشكلاتهم.. صوراليوم.. الشرقية تستقبل وزير المالية والمدير التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرةالأحد.. ورشة عمل لإعداد الكوادر الطلابية المتميزة بجامعة أسوانتعرف على عروض البيت الفنى للمسرح أيام الجمعة والسبتنبيل زكي: الزيارة الأخيرة إلى روسيا هي حصاد لجميع اللقاءات السابقةحول العالم في 24 ساعة: ماكرون يعلق الزيارات السياسية الفرنسية للسعوديةالفيضانات تقتل 5 أشخاص في نيكاراجوا وحصيلة القتلى ترتفع لـ14الادعاء العام الفنزويلي يحقق في مقتل 7 أشخاص بمنطقة تعدينالشرطة الأسترالية تعتزم إسقاط تهم الإرهاب عن طالب سريلانكيروجينا تكشف عن موعد حفل زفاف شيماء سيفمقررة قومى المرأة ببنى سويف: تلقينا 220 شكوى حتى يوليو الماضىالثلاثاء.. بدء طرح كراسات شروط شراء أراضى بالعلمين والمنصورة الجديدةعلاج قرحة الفم بوصفات طبيعية منها الثوم والعسلليفربول يفقد نابي كيتا لعدة مباريات

سواتينى وليست سوازيلاند

-  

الخطأ الذى وقع فيه الكثيرون جدا دون قصد وعمد هو أن منتخبنا فى استاد السلام اليوم سيواجه منتخب سوازيلاند فى الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا.. والصواب هو أننا سنلعب اليوم أمام منتخب إى سواتينى.. ففى شهر إبريل الماضى.. قرر الملك مسواتى الثالث تغيير الاسم الرسمى للمملكة من سوازيلاند إلى إى سواتينى.. وتم إعلان ذلك أثناء الاحتفال بخمسين سنة على استقلال البلاد.. ومنذ ذلك التاريخ وكل مؤسسات الدولة تسعى جاهدة لتغيير اسم الدولة على مبانيها وأوراق مراسلاتها الرسمية.. وكانت هناك مؤسسات لم تنجح فى ذلك بعد مثل بعض الجامعات وأقسام الشرطة فاكتفت مؤقتا بإزالة الاسم القديم أى سوازيلاند.. بينما كان اتحاد الكرة من أوائل المؤسسات التى سعت لتغيير الاسم ونجح فى ذلك بالفعل سواء مع الكاف أو الفيفا، وبالتالى أصبح منتخب البلاد يحمل رسميا اسم منتخب إى سواتينى.. وعلى الرغم من نجاح اتحاد الكرة فى ذلك إلا أنه لم ينجح فى المحافظة على حق ورغبة رئيس الاتحاد..

آدم ميسيسوا.. فى خوض الانتخابات التى كانت هنا منذ أيام فى شرم الشيخ لاختيار ممثل أفريقيا الناطقة بالإنجليزية فى الفيفا.. فقد تم منعه من خوض تلك الانتخابات بقرار من الفيفا نتيجة تحفظات أخلاقية واتهامات بتقاضى أموال من القطرى محمد بن همام، نائب رئيس الفيفا السابق.. وهى اتهامات نفاها تماما رئيس الاتحاد وأنه سيثبت براءته وسيلحق بالفيفا فى المستقبل.. وفى كل الأحوال لابد من تقديم اعتذار لدولة إى سواتينى حيث لانزال فى مصر نطلق عليها اسم سوازيلاند رغم مضى أكثر من خمسة أشهر على القرار الملكى بتغيير الاسم رسميا واعتراف الأمم المتحدة بالاسم الجديد.. وبعد التغيير قال الملك إن أحد دوافعه للتغيير كان الخلط الذى يقع فيه كثيرون بين سوازيلاند وسويسرا التى هى سويتزرلاند.. ولاستكمال استقلال البلاد حيث لا يليق أن يبقى اسمها يضم كلمة لاند أى أرض باللغة الإنجليزية وأصبح الاسم الجديد يعنى أرض سواتينى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم