عضو "خارجية النواب": مصر وروسيا وصلتا للحد الأقصى في التعاونقرار جمهوري بالموافقة على اتفاقية منحة المساعدة بين مصر والولايات المتحدة (نص كامل)«التخطيط» تمثل مصر في الاجتماع التنفيذي لـ«العربية للتنمية الإدارية»صبحي يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر إيجه ورئيس منظمة السلام والرياضةدنيا النفاق بلا أخلاقوفي أنفسكم أفلا تبصرون (5)لافروف: الأولوية في اليمن وقف القتال وبدء التسوية السياسيةالنشرة المرورية.. كثافات متحركة بمحاور وميادين القاهرة والجيزةالجينات السبب.. علماء يؤكدون ارتباط اضطراب التوحد بـ102 جينصلاح عبد الله ينضم لأبطال مسلسل "البيت الأبيض".. ومحمد رجاء مؤلفاًإكسون موبيل توقع اتفاقا إطاريا للغاز المسال مع تشجيانغ إنرجىالبترول: ربط حقل غاز ريفين على الإنتاج فى النصف الثانى من 2019نائب وزيرة التخطيط تمثل مصر باجتماع "العربية للتنمية الإدارية" بالمغربوزير الشباب يبحث التعاون مع حاكم إقليم جنوب بحر ايجه باليوناننائب وزيرة التخطيط يشارك في مبادرة "دليلك للاستثمار الصناعي في مصر"التعليم العالى: قافلة طبية لعلاج أمراض العيون بسوهاج مجانًاوفاة مواطنين اثنين وإصابة 16 آخرين فى حادث مرورى بالمنوفيةننشر أسماء المصابين فى حادث تصادم بالمنوفيةالسيطرة على حريق داخل شقة سكنية فى الوراقعودة الرئيس السيسي لأرض الوطن قادما من روسيا| صور

الإخوان تحمل أنصارها مسئولية خلط الدين بالسياسة: «جعلوا مرسي خليفة»

   -  
محمد مختار الشنقيطي: الإسلاميون لديهم ضمور فكري ومستقبلهم معقدحملت جماعة الإخوان الإرهابية، مسئولية خلط الدين بالسياسة خلال فترة تولي مرسي حكم مصر، لمؤيديها وأنصار الحركة الإسلامية، مؤكدة أن الخطأ عند جماهير الإسلاميين، وليس عندها.

وقالت الإخوان، على لسان جمال عبد الستار، القيادي البارز بالتنظيم، خلال مناظرة بإحدى فضائيات الجماعة، أن مؤيدي الإخوان، مسئولون عن ترويج هذه الأفكار خلال حكم مرسي، زاعما أنهم كان لديهم غلو في النظر للرئيس المعزول، الذي اعتبروه خليفة المسلمين، بحسب وصفه.

القيادي الإخواني، الذي لم يقدم تفسيرات للهتافات الدينية الموثقة، التي كانت تتخذها الإخوان شعارًا لها منذ بداية نشأتها، وحصدت بسببها دون غيرها جماهيريتها التاريخية، أرجع مسئولية خلط الدين بالسياسة إلى مؤيدي الإخوان، بسبب فهمهم الخاطئ، لما أسماها «السياسة الشرعية».

وقال عبد الستار، إن السياسة الشرعية يعاد تدويرها منذ زمن بعيد كما هي، لذا كانت ولاتزال منفصلة عن الواقع.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة