"الأعلى للاعلام" ينعى شقيق الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمدتعرف على اسم برنامج أمير كرارة الجديد على "ON E"نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي"أمن قنا" يحرر طفلا ويلقي القبض على خاطفيهبالفيديو| الإعلامية نهاد سمير تفتتح برنامج شريف مدكور بـ"زغرودة"عاجل| الملك سلمان يتلقى اتصالا من ترامب بشأن اختفاء "خاشقجي"من بركوتة لمعوض.. "أهلاً بيكو هنغديكوا"الشوط الأول.. التعادل السلبى يحسم ودية المنتخب الأوليمبى والإماراتبالصور.. محافظ أسيوط يكرم مجندا فقدعينيه بالعمليات العسكرية بسيناءاستمرار الأزمة بين المحامين وقاضى محكمة الدلنجات بالبحيرةمحافظ كفرالشيخ يبحث استعدادات المحافظة للمولد الإبراهيميفي واقعة غريبة.. لاعب يرفض الانضمام لمنتخب بلاده بسبب استبعاد شقيقهساري يختار فريقين مرشحين للتتويج بدوري الأبطالصادق عبد العال يوضح الخطأ الذي تقع فيه وزارات الصحة بالعالم..فيديوأمن قنا يحرر طفلا ويلقى القبض على الخاطفين لتكوينهم تشكيلا إجرامياتوقف حملة "فيروس سى" بوحدة صحية بكفر الدوار ساعتين لتعدى مواطن على الأطباءمحافظ كفر الشيخ و النائب شكرى الجندى يبحثان شكاوى المواطنينإصابة طالب بالقليوبية بكسر فى ساقه إثر محاولته الهروب من المدرسةوزير التموين: لدينا لجنة دائمة لتأمين أسعار السلع الاستراتيجيةترامب يثنى على التعاون السعودى التركى المشترك فى التحقيق بقضية "خاشقجى"

سواتينى وليست سوازيلاند

-  

الخطأ الذى وقع فيه الكثيرون جدا دون قصد وعمد هو أن منتخبنا فى استاد السلام اليوم سيواجه منتخب سوازيلاند فى الجولة الثالثة من تصفيات أمم أفريقيا.. والصواب هو أننا سنلعب اليوم أمام منتخب إى سواتينى.. ففى شهر إبريل الماضى.. قرر الملك مسواتى الثالث تغيير الاسم الرسمى للمملكة من سوازيلاند إلى إى سواتينى.. وتم إعلان ذلك أثناء الاحتفال بخمسين سنة على استقلال البلاد.. ومنذ ذلك التاريخ وكل مؤسسات الدولة تسعى جاهدة لتغيير اسم الدولة على مبانيها وأوراق مراسلاتها الرسمية.. وكانت هناك مؤسسات لم تنجح فى ذلك بعد مثل بعض الجامعات وأقسام الشرطة فاكتفت مؤقتا بإزالة الاسم القديم أى سوازيلاند.. بينما كان اتحاد الكرة من أوائل المؤسسات التى سعت لتغيير الاسم ونجح فى ذلك بالفعل سواء مع الكاف أو الفيفا، وبالتالى أصبح منتخب البلاد يحمل رسميا اسم منتخب إى سواتينى.. وعلى الرغم من نجاح اتحاد الكرة فى ذلك إلا أنه لم ينجح فى المحافظة على حق ورغبة رئيس الاتحاد..

آدم ميسيسوا.. فى خوض الانتخابات التى كانت هنا منذ أيام فى شرم الشيخ لاختيار ممثل أفريقيا الناطقة بالإنجليزية فى الفيفا.. فقد تم منعه من خوض تلك الانتخابات بقرار من الفيفا نتيجة تحفظات أخلاقية واتهامات بتقاضى أموال من القطرى محمد بن همام، نائب رئيس الفيفا السابق.. وهى اتهامات نفاها تماما رئيس الاتحاد وأنه سيثبت براءته وسيلحق بالفيفا فى المستقبل.. وفى كل الأحوال لابد من تقديم اعتذار لدولة إى سواتينى حيث لانزال فى مصر نطلق عليها اسم سوازيلاند رغم مضى أكثر من خمسة أشهر على القرار الملكى بتغيير الاسم رسميا واعتراف الأمم المتحدة بالاسم الجديد.. وبعد التغيير قال الملك إن أحد دوافعه للتغيير كان الخلط الذى يقع فيه كثيرون بين سوازيلاند وسويسرا التى هى سويتزرلاند.. ولاستكمال استقلال البلاد حيث لا يليق أن يبقى اسمها يضم كلمة لاند أى أرض باللغة الإنجليزية وأصبح الاسم الجديد يعنى أرض سواتينى.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم