تعرف على أجر عبد الحليم حافظ في فيلم الوسادة الخاليةمحافظ الغربية يتفقد استعدادات الاحتفال بالليلة الختامية لمولد السيد البدويصور.. تعرف على أسباب اختيار محافظة الإسماعيلية 16 أكتوبر عيدا قوميا لهادواوين الوزارات × 24 ساعة.. خدمة تتيح للمواطن صرف الخبز من أى محافظة إلكترونيًاالأهلى يواصل تأهيل لاعبيه المصابينقبل «السلام».. ملاعب واستادات تسببت فى أزمات«فييرا» يحصل على موافقة محمد إبراهيم للانتقال للإسماعيلىمواقيت الصلاة اليوم الثلاثاء 16/10/2018 بمحافظات مصر والعواصم العربيةدرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء 16/10/2018 بمحافظات مصرحالة الطقس اليوم الثلاثاء 16/10/2018 فى مصر والدول العربية"التضامن" تخصص دارا بالقليوبية مأوى لضحايا الاتجار بالبشر من الفتياترئيس الوزراء يتجول بشوارع بورسعيد سيرا على الأقدام ويستمع لمطالب عدد من الأهاليمحافظ البحر الأحمر يلتقي رئيس جمعية الصداقة المصرية بالبرلمان الصربينادية لطفي: مشاهد القبلات في الأفلام تحتاج إلى خبرة من الممثلين"الإنجلية": التفسير العربي للكتاب المقدس شارك فيه 48 كاتبًامسئول بـ"الكوميسا": مشروع "فيكتوريا- المتوسط" يرفع من مستوى التبادل التجاري"حكاية الأوبرا ومغامرة بوليسية" في فيلمين بالمركز الثقافي الصيني الخميس المقبلالمدن الفلسطينية تتجمع في أيام سينمائيةمشاركة مصرية للمرة الأولى في مهرجان جافنا السينمائي الدولي بسريلانكابعثة المنتخب الأوليمبي تغادر الإمارات فجر الأربعاء

أمريكا وتركيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن حالة القس برونسون

   -  
القس الأمريكي أندرو برونسون

واشنطن/إسطنبول - (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري أن الولايات المتحدة وتركيا توصلتا إلى اتفاق بشأن حالة القس الأمريكي أندرو برونسون المحتجز في تركيا.

وقالت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية اليوم الخميس، استنادا إلى مسؤولين رفيعي المستوى بالإدارة الأمريكية، إن هناك "اتفاقا سريا" يمهد الطريق لعودة برونسون إلى الولايات المتحدة.

وأضافت الشبكة إن من المنتظر أن تسقط المحكمة ،التي تنظر قضية برونسون غدا الجمعة/ في مدينة إزمير الساحلية الكبرى الواقعة غربي تركيا/ عددا من التهم الموجهة إلى رجل الدين الأمريكي برونسون.

وتابعت الشبكة أنه لم تتضح تفاصيل الاتفاق .

وذكرت شخصيات مطلعة أن الاتفاق يتضمن موافقة الولايات المتحدة على رفع الضغوط الاقتصادية عن تركيا.

وأضافت أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليست مقتنعة بأن تركيا ستطبق هذا الاتفاق.

وأرجعت هذه الشخصيات السبب في ذلك إلى أن الحكومة في أنقرة أوشكت قبل عدة أشهر أن توافق على اتفاق مماثل، لكنها لم تفعل.

إلا أن الحالة الاقتصادية للدولة التركية ساءت بشدة منذ ذلك الوقت.

ويواجه برونسون في تركيا تهما بدعم جماعات إرهابية وبالتجسس.

وقال جيم هالافورت، محامي برونسون، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.) إن الإقامة الجبرية سترفع عن موكله وسوف يتمكن من السفر خارج تركيا.

كانت هذه القضية تسببت في أزمة عميقة بين تركيا والولايات المتحدة العضوتين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) .

وكان ترامب أعلن في أغسطس الماضي مضاعفة الرسوم المفروضة على الصلب والألومنيوم المستوردين من تركيا، ما أسفر عن انهيار سريع لليرة التركية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة