وزير التموين: لدينا لجنة دائمة لتأمين أسعار السلع الاستراتيجيةترامب يثنى على التعاون السعودى التركى المشترك فى التحقيق بقضية "خاشقجى"فيديو.. وزير الثقافة الليبى: الإعلام سلاح قوى فى محاربة التشدد والإرهابصور.. وزراء الثقافة العرب يطالبون الدول العربية بتنفيذ الإصلاح الثقافى الشاملتعرف على القرارات والتوصيات الختامية لمؤتمر وزراء الثقافة العرب الـ21رئيس الوزراء يشيد بتبرع المواطنين لإقامة مشروعات خدميةمتحدث الرئاسة: زيارة الرئيس لروسيا تهدف لدعم العلاقات الثنائيةرئيس الوزراء يتفقد الممشي السياحي بالمنصورة الجديدةنادي روتاري كايرو يستضيف وزير النقل لعرض خطة تطوير منظومة المواصلاتالتفاصيل الكاملة للحالة الصحية لـ تامر حسنىالمصيلحي: الأسعار المدونة على السلع ليست استرشادية.. ومن لديه شكوى يتقدم لي بها شخصياطاهر ومنسى يقودان هجوم المنتخب الأوليمبي أمام الإماراتالزمالك يضع اسم تركي آل الشيخ على المبنى الاجتماعيمدرب بتروجت: المباريات الودية سلاح مهم قبل عودة الدوريرئيس الزمالك يجتمع بوزير الرياضة لإنقاذ الجمعية العمومية«جروس» يحذر رباعي الفريقحسين عبد اللطيف: أتمني منح محمد صلاح شارة قيادة المنتخبمجلس إدارة بتروجت يعد اللاعبين بصرف المكافآت بعد مباراة الاتحادالمنتخب الوطني يختتم تدريباته استعدادا لـ إي سواتيني.. غداعمومية المقاصة تعتمد ميزانية النادي (صور)

رئيس الاتحاد التعاوني: البنجر يحتاج إلى استراتيجية جديدة للنهوض بصناعة السكر فى مصر | صور

-  
ممدوح حمادة - رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى

قال ممدوح حمادة، رئيس الاتحاد التعاونى الزراعى، إن مبادرة تحسين وزراعة بنجر السكر تحتاج إلى إستيراتيجية وخطة من وزارة الزراعة والحكومة، حيث إن هناك مادة فى الدستور، وهي 29 ألزمت الدولة بتسويق المحاصيل الإستيراتيجية للفلاحين، مما يحقق هامش ربح له، ولكن هذه المادة لم تفعل حتى الآن.


وأضاف خلال ندوة "بوابة الأهرام" التي أدارها محمد إبراهيم الدسوقي، رئيس التحرير، بحضور عصام بدوي المستشار الاقتصادي للبوابة، وسعيد قدري رئيس القسم الخارجي، أن من ضمن هذة المحاصيل هو محصول بنجر وقصب السكر، والقمح والذرة والأرز والقطن، وهناك تقليل مساحة قصب السكر لشراهته في استهلاك المياة وزيادة المساحات لزراعة بنجر السكر، حيث أنه قليل فى استهلاك المياة، ولكن لابد أن يكون مكسب الفلاح موحد لـ6 محاصيل الإستراتيجية كما ذكرتهم حتى لا يجور على محصول دون الآخر، حتى لا نستورد آخر فيجب وضع إستراتيجية من الحكومة لزراعة وتسويق هذه المحاصيل.

وطالب حمادة، زيادة سعر توريد محصول البنجر حتى يستفيد الفلاح من المحصول، كما هو موجود فى قصب السكر الذي يعادل فدان قصب السكر من المياه ما يساوي 15 فدانا يزرع من بنجر السكر، مشيرًا إلى أن بنجر السكر، محصول واعد يجب الاهتمام به من قبل الفلاحين والدولة.

ووعد حمادة بتقديم برامج تدريبية للفلاحين على مستوي الجمهورية عن طريق مركز التدريب للتنمية التعاونية التابع للاتحاد، ويتم من خلال الدورات توعية الفلاحين به كمحصول إستراتيجي تهتم به الدولة فى الفترة المقبلة.


الاستاذ محمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الاهرام يكرم ممدوح حمادة


الاستاذ محمد إبراهيم الدسوقي رئيس تحرير بوابة الاهرام يكرم ممدوح حمادة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


جانب من الندوة


لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة