نائب محافظ الأقصر يزور مركز تحيا مصر لعلاج فيروس سى ويشيد بمستوى الخدماتتشكيل الزمالك المتوقع في مواجهة الإنتاج الحربي اليومالإسماعيلى فى مواجهة قوية أمام المقاولون العرب بكأس مصر.. اليومموعد مباراة مانشستر يونايتد ويوفنتوس بدوري الأبطال والقنوات الناقلةعلاج جديد يقضى على عقم الرجال المصابين بالسرطان خلال طفولتهمشاهد.. مشوار الأهلى فى دورى الأبطال قبل مواجهة وفاق سطيف الجزائرىوفاق سطيف ضد الأهلي .. شاهد أهداف مباراة الذهابمدير صندوق روسي: خطة تحويل الاقتصاد السعودي مهمة للعالمالقوات المسلحة تفتتح مدرستين لخدمة التجمعات البدوية بجنوب سيناءإحالة 4 مسئولين بالسكة الحديد للمحاكمة العاجلة بحادث تصادم قطارى الإسكندريةمنظومة جديدة لمنع التلاعب فى توريد الأسمدة وضمان وصولها إلى المزارعينندوة الأزهر الدولية تبحث فى يومها الثانى قضايا المواطنة والهجرة والتعايشمحافظ الإسكندرية: ماراثون رياضي لدعم مبادرة "100 مليون صحة"تحرير 1733 مخالفة فى حملة مرورية بالبحيرةضبط تشكيل عصابى لترويج الهيروين فى البحيرةضبط ورشة لتصنيع الأسلحة يديرها عاطل فى البحيرةمحافظة دمياط: إزالة التعدى على 4 آلاف فدان ببحيرة المنزلةأوقاف القليوبية تحيل مجموعة من العاملين بإدارتى شبين القناطر والخانكة للتحقيقإصابة تلميذة فى عينها داخل مدرسة نجع حسان الإبتدائية بالضبعية غرب الأقصرالعثور على "مطرقة ثور" النادرة في آيسلندا

قبل ماتركبيها خلى بالك.. الرموش الصناعية قد تصيبك بالحساسية

   -  
مخاطر الرموش الصناعية على العين

كتبت إيناس البنا

تلجأ الكثير من النساء خاصة فى المناسبات أو غيرها إلى استخدام بديل لتطويل الرموش عن طريق الرموش الصناعية التى يتم لصقها على جف العين، دون معرفة مخاطر تكرار ذلك لفترات طويلة.

قد تسبب لكى الرموش الصناعية تلفا فى رموشك الطبيعية وفقا لموقع "onlymyhealth"، لا تعرف الرموش الكاذبة يمكن أن تتلف رموشك الطبيعية فعلى الرغم من أنها تضفى عامل جمالى على العين إلا أنها قد تسبب الضرر للرموش والعين على حد سواء.

فى التقرير التالى نعرض  5 مخاطر لاستخدام الرموش الصناعية ومدى تأثيرها على العين:

المادة المستخدمة للصق الرموش قد تهيج العين

قد تحتوى المادة التى تستخدم للصق الرموش على شىء مثير للحساسية قد لا تتعرف عليه، ما قد يسبب التهيج والشعور بالحكة.

التعرض للأوساخ والبكتيريا

وظيفة الرموش الطبيعية منع الأتربة من الوصول إلى عينيك، لكن عندما يكون لديك رموش أخرى رموشك الأصلية، فإنها تعيق عامل الحماية وقد تزيد الوضع سوء لتراكم البكتيريا على الرموش الصناعية وبالتالى تعرض العين للإضابة بالعدوى.

التسبب فى حساسية العين

بعد وضع الكثير من المادة اللاصقة والماكياج على العين، قد يتسبب ذلك فى ظهور مشاكل فى العين أبرزها الحساسية التى تسبب تهيج بالعين واحمرارها.

فقدان الرموش الطبيعية

مع كثرة استخدام الرموش على العين مرات عديدة تعمل مع الوقت على إتلاف شعيرات الرموش الطبيعية، بسبب أيضا الغراء المستخدم على العين وعند إزالتها تزيل معها الرموش الأصلية.

مخاطر الرموش الصناعية

نصائح للحصول على رموش كثيفة  

للحصول على رموش قوية يجب اتباع الخطوات التالية بانتظام:

  1. إزالة مكياج العين قبل النوم، لأنها تحتوى على مواد كيميائية يمكن أن تسبب إصابات بالغة فى العين.
  2. تنظيف الرموش  بطريقة تفريش الشعر للمساعدة على تحفيز تدفق الدم إلى بصيلات الشعر في الرموش.
  3.  الحد من استخدام الرموش الصناعية قدر الإمكان لأنها يمكن أن تضعف الرموش الطبيعية وتسبب مضاعفات للعين.
  4.  استخدم زيت الخروع لتحفيز نمو الرموش حيث أن فيتامين E الموجود في الزيت يوفر قوة للرموش ويجعلها سميكة.
  5.  استخدام زيت الزيتون أيضا يمكن أن يساعد في نمو الرموش وترطيبها.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة