أوقاف القليوبية تحيل مجموعة من العاملين بإدارتى شبين القناطر والخانكة للتحقيقإصابة تلميذة فى عينها داخل مدرسة نجع حسان الإبتدائية بالضبعية غرب الأقصرالعثور على "مطرقة ثور" النادرة في آيسلنداالمتحدث باسم الرى: مصر تدعم التنمية فى دول حوض النيلسفير مصر ببريتوريا يؤكد دعم مصر والأزهر لمعهد دار العلوم بجنوب أفريقيامن يصلي معنا في الوادي المُقدس طوى؟الجبير: مُلتزمون بالقبض على كافة المسؤولين عن مقتل خاشقجيبحضور 150 متحدثًا.. انطلاق فعاليات "دافوس الصحراء" بالسعوديةالحكومة الأردنية ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائيةزلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر يهز مناطق في اليابان وتايوانالأردن يؤكد استعداده بدء مفاوضات مع اسرائيل حول إستعادة الباقورة والغمرمصرع 50 ألف شخص على خطوط السكك الحديدية في الهند في الفترة من 2015 إلى 2017"الجمعة السوداء" بالصين تشعل مواقع التجارة الإلكترونية فى 11 نوفمبر المقبلمدبولي: 7.2 مليار جنيه استثمارات بمدينة دمياط الجديدة.. والانتهاء من 984 وحدة إسكان مميزالمطار يُستقبل أول رحلة صينية تصل من تشنجدو«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار خفيفة على القاهرة غدالحظة استقبال رئيس إندونيسيا لوزير الخارجية السعودي (فيديو)«التموين» تناشد المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم قبل 7 نوفمبرمحمد رشاد يخرج عن صمته بعد أزمة زواجه ويهاجم ريهام سعيدمصرع ربة منزل وإصابة ابنها صدمهما قطار ركاب بالبحيرة

مسلحون يختطفون أصغر ملياردير أفريقي من تنزانيا

-  
محمد ديوجي، اصغر ملياردير في أفريقيا - صورة أرشيفية

اختطفت مجموعة من المسلحين أصغر ملياردير في القارة الأفريقية، محمد ديوجي، من أمام فندق في مدينة دار السلام التنزانية.

وأكد مفوض شرطة دار السلام، باول ماكوندا، تقارير اختطاف رجل الأعمال البارز والسياسي السابق محمد ديوجي، حيث دفعه مسلحون إلى داخل سيارة لدى خروجه من صالة «جيم» في أحد الفنادق في منطقة مكتظة أمام أعين المارة، حسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية.

وقدرت مجلة «فوربس» ثروة الملياردير الأفريقي البالغ 43 عاما بـ 1.5 مليار دولار أمريكي في تقريرها العام الماضي، ما جعله أصغر ملياردير في القارة، ومع هذا كان يتحرك دون حرس شخصي أو تأمين خاص، حسبما ذكرته الشرطة.

وأشار مسؤول أمني إلى أن عملية البحث جارية عن الملياردير وخاطفيه وسط حالة استنفار أمني في أنحاء تنزانيا، كما تم القبض على 3 أشخاص على خلفية الحادث ويجري استجوابهم، ويعتقد أن اثنان من الخاطفين كانوا من ذوي البشرة البيضاء.

ويملك ديوجي مجموعة شركات «مي.تي.إل» الأفريقية والتي يعمل فيها أكثر من 24 ألف موظف، وتساهم الشركة بحسب بياناتها بما يصل إلى 3.5% من إجمالي الناتج المحلي لتنزانيا.

كما يعد شخصية ذائعة الصيت في البلاد ويملك أحد أندية كرة القدم الأبرز فيها، كما كان عضوا في البرلمان عن الحزب الحاكم في البلاد حتى عام 2015، ووعد في عام 2016 بالتبرع بنصف ثروته للأعمال الخيرية.

ولم يعرف حتى الآن هوية الخاطفين أو دوافعهم، وما إذا كان الحادث ذي صلة بالإرهاب الذي عانت منه تنزانيا مع جماعات إرهابية أبرزها حركة الشباب الصومالية، التي كونت روابط مع مسلحين محليين خلال السنوات الأخيرة.

لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة