نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي"أمن قنا" يحرر طفلا ويلقي القبض على خاطفيهبالفيديو| الإعلامية نهاد سمير تفتتح برنامج شريف مدكور بـ"زغرودة"عاجل| الملك سلمان يتلقى اتصالا من ترامب بشأن اختفاء "خاشقجي"من بركوتة لمعوض.. "أهلاً بيكو هنغديكوا"الشوط الأول.. التعادل السلبى يحسم ودية المنتخب الأوليمبى والإماراتبالصور.. محافظ أسيوط يكرم مجندا فقدعينيه بالعمليات العسكرية بسيناءاستمرار الأزمة بين المحامين وقاضى محكمة الدلنجات بالبحيرةمحافظ كفرالشيخ يبحث استعدادات المحافظة للمولد الإبراهيميفي واقعة غريبة.. لاعب يرفض الانضمام لمنتخب بلاده بسبب استبعاد شقيقهساري يختار فريقين مرشحين للتتويج بدوري الأبطالصادق عبد العال يوضح الخطأ الذي تقع فيه وزارات الصحة بالعالم..فيديوأمن قنا يحرر طفلا ويلقى القبض على الخاطفين لتكوينهم تشكيلا إجرامياتوقف حملة "فيروس سى" بوحدة صحية بكفر الدوار ساعتين لتعدى مواطن على الأطباءمحافظ كفر الشيخ و النائب شكرى الجندى يبحثان شكاوى المواطنينإصابة طالب بالقليوبية بكسر فى ساقه إثر محاولته الهروب من المدرسةوزير التموين: لدينا لجنة دائمة لتأمين أسعار السلع الاستراتيجيةترامب يثنى على التعاون السعودى التركى المشترك فى التحقيق بقضية "خاشقجى"فيديو.. وزير الثقافة الليبى: الإعلام سلاح قوى فى محاربة التشدد والإرهابصور.. وزراء الثقافة العرب يطالبون الدول العربية بتنفيذ الإصلاح الثقافى الشامل

"إن بي سي": أمريكا وتركيا تتوصلان إلى اتفاق بشأن حالة القس برونسون

   -  
القس الأمريكي أندرو برونسون

واشنطن/اسطنبول (د ب أ)

ذكر تقرير إخباري أن الولايات المتحدة وتركيا توصلتا إلى اتفاق بشأن حالة القس الأمريكي أندرو برونسون المحتجز في تركيا.

وقالت شبكة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية اليوم الخميس، استنادا إلى مسؤولين رفيعي المستوى بالإدارة الأمريكية، إن هناك "اتفاقا سريا" يمهد الطريق لعودة برونسون إلى الولايات المتحدة.

وأضافت الشبكة إن من المنتظر أن تسقط المحكمة ،التي تنظر قضية برونسون غدًا الجمعة - في مدينة إزمير الساحلية الكبرى الواقعة غربي تركيا - عددا من التهم الموجهة إلى رجل الدين الأمريكي برونسون.

وتابعت الشبكة أنه لم تتضح تفاصيل الاتفاق .

وذكرت شخصيات مطلعة أن الاتفاق يتضمن موافقة الولايات المتحدة على رفع الضغوط الاقتصادية عن تركيا.

وأضافت أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ليست مقتنعة بأن تركيا ستطبق هذا الاتفاق.

وأرجعت هذه الشخصيات السبب في ذلك إلى أن الحكومة في أنقرة أوشكت قبل عدة أشهر أن توافق على اتفاق مماثل، لكنها لم تفعل.

إلا أن الحالة الاقتصادية للدولة التركية ساءت بشدة منذ ذلك الوقت.

ويواجه برونسون في تركيا تهما بدعم جماعات إرهابية وبالتجسس.

وقال جيم هالافورت ،محامي برونسون، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب. أ.) إن الإقامة الجبرية سترفع عن موكله وسوف يتمكن من السفر خارج تركيا.

كانت هذه القضية تسببت في أزمة عميقة بين تركيا والولايات المتحدة العضوتين في حلف شمال الأطلسي (ناتو) .

وكان ترامب أعلن في أغسطس الماضي مضاعفة الرسوم المفروضة على الصلب والألومنيوم المستوردين من تركيا ،ما أسفر عن انهيار سريع لليرة التركية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة