محمد حمودة: مرتب المحامي الخريج يجب أن تبدأ بـ3 أو 4 آلاف جنيه شهريامسعود أوزيل يسجد بعد هدفه المتميز في شباك ليستر سيتيألعب يا أهلى.. مؤشرات تسهل مهمة الأحمر فى نصف نهائى أفريقياريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها ومستحملتش الصدمة"«البيئة» ترفع قمامة مصر الجديدة بعد فيديو «الحبتور»ترامب بعد الكشف عن خطط تستهدف "المتحولين جنسيا": أنا أحمي الجميعأحد شيوخ قبيلة البياضية: أرض سيناء عرض.. وشرف لنا التعاون مع الجيشالبرلمان يعاتب الحكومة: تمثيلها فى المجلس متدن4 فوائد لاستخدام الليمون فى التجميل أهمها.. تبييض البشرة والتخلص من البثورتصريحات الاثنين| ميدو يفتح النار.. و"بريزنتيشن" تردرونالدو يرد بقوة على تصريحات إيسكو القاسيةلو المود طالب عياط.. 5 وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيونمضادات حيوية طبيعية أهمها الثوم والعسلتحديد موعد عرض الموسم الثانى من مسلسل Love After Lockup10 معلومات مغلوطة عن الطائرات.. توقف عن تصديقهاوزير الاتصالات: سنعمل على إطلاق تابليت مصرى قريباشاهد.."كل يوم" يجرى جولة داخل حلقة السمك بالمنيباليوم.. انتخابات نقابة العلميين التكميلية على مستوى الجمهوريةتعزيز انتشار الخدمات بمحيط الإغلاق الجزئى لصحراوى القاهرة الفيوم لمنع الزحامأمسية ولقاء مفتوح مع ثلاث شاعرات بدار العين.. الخميس

للوقاية من الأمراض المزمنة.. 5 فحوصات ضرورية للمرأة بعد سن الخمسين

   -  
فحوصات للمرأة بعد سن الخمسين - صورة أرشيفية

كتبت فاطمة خليل

هناك عدد من الفحوصات الصحية الضرورية التى يجب أن تجريها المرأة بعد سن الخمسين، لاكتشاف الأمراض فى وقت مبكر، لأن الاكتشاف المبكر يساعد فى علاجها بشكل أسرع، خاصة أنه مع التقدم فى العمر تزداد فرص الإصابة بالأمراض، بحسب ما ذكر موقع "Health positive"، وفى هذا التقرير نتعرف على أهم 5 فحوصات يجب أن تجريها المرأة بعد الخمسين.

 

1- فحص السرطان

من الأفضل اكتشاف مرض السرطان فى مراحله المبكرة، وسرطان الثدى وسرطان عنق الرحم من أكثر أنواع السرطان التى تصيب النساء فوق سن الخمسين.

 

2- فحص كثافة العظام

هشاشة العظام هى السبب الرئيسى فى انخفاض كثافة العظام التى يمكن أن تؤدى إلى كسر العظام، لذا يوصى الخبراء بأن يتم اختبار مستويات كثافة العظام لدى النساء فوق سن الخمسين مرة كل سنتين.

 

3- ضغط الدم

سيسمح لك فحص ضغط الدم كل 6 أشهر على الأقل بمتابعة هذا الجانب الهام من صحتك، لأن ارتفاع ضغط الدم يجعلك فى خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، كما يؤثر ضغط الدم المرتفع على قدرتك على التركيز أو استخدام ذاكرتك.

4- فحص الكوليسترول فى الدم

هناك نوعان من الكوليسترول فى الدم هما LDL وHDL ويحذر الأطباء من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار LDL لأنه العامل الرئيسى فى تطور أمراض القلب.

5- تحليل الغدة الدرقية

يمكن أن تؤدى الغدة الدرقية التى تعمل بسرعة كبيرة (فرط نشاط الغدة الدرقية) أو بطء شديد (قصور الغدة الدرقية) إلى التأثير على الهرمونات التى يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة حياتك، لذا يجب إجراء اختبار الغدة الدرقية بانتظام.



فحوصات للمرأة بعد الخمسين
Dollarphotoclub_70913674
ضغط الدم
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة