نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي"أمن قنا" يحرر طفلا ويلقي القبض على خاطفيهبالفيديو| الإعلامية نهاد سمير تفتتح برنامج شريف مدكور بـ"زغرودة"عاجل| الملك سلمان يتلقى اتصالا من ترامب بشأن اختفاء "خاشقجي"من بركوتة لمعوض.. "أهلاً بيكو هنغديكوا"الشوط الأول.. التعادل السلبى يحسم ودية المنتخب الأوليمبى والإماراتبالصور.. محافظ أسيوط يكرم مجندا فقدعينيه بالعمليات العسكرية بسيناءاستمرار الأزمة بين المحامين وقاضى محكمة الدلنجات بالبحيرةمحافظ كفرالشيخ يبحث استعدادات المحافظة للمولد الإبراهيميفي واقعة غريبة.. لاعب يرفض الانضمام لمنتخب بلاده بسبب استبعاد شقيقهساري يختار فريقين مرشحين للتتويج بدوري الأبطالصادق عبد العال يوضح الخطأ الذي تقع فيه وزارات الصحة بالعالم..فيديوأمن قنا يحرر طفلا ويلقى القبض على الخاطفين لتكوينهم تشكيلا إجرامياتوقف حملة "فيروس سى" بوحدة صحية بكفر الدوار ساعتين لتعدى مواطن على الأطباءمحافظ كفر الشيخ و النائب شكرى الجندى يبحثان شكاوى المواطنينإصابة طالب بالقليوبية بكسر فى ساقه إثر محاولته الهروب من المدرسةوزير التموين: لدينا لجنة دائمة لتأمين أسعار السلع الاستراتيجيةترامب يثنى على التعاون السعودى التركى المشترك فى التحقيق بقضية "خاشقجى"فيديو.. وزير الثقافة الليبى: الإعلام سلاح قوى فى محاربة التشدد والإرهابصور.. وزراء الثقافة العرب يطالبون الدول العربية بتنفيذ الإصلاح الثقافى الشامل

سر اللون الأزرق والخنادق المكشوفة في مناشدة "الداخلية" للمواطنين خلال "أكتوبر"

-  
ارشيفية

كتب- فتحي سليمان:

ملحمة أكتوبر 73، شاركت فيها كل هيئة، ومؤسسة، وكان لها دورًا أساسيًا، اضطلعت على تنفيذه بدقة وحرفية، ومن ذلك ما قامت به وزارة الداخلية، التي كان لها دورًا كبيرًا في حماية الجبهة الداخلية وحفظ الأمن وقت الحرب.

"بيان الداخلية يوم 8 أكتوبر"

"بعد أن لجأ العدو الغادر إلى ضرب الأهداف المدنية في بورسعيد، ودمشق، وحمص تأكد من تنفيذ إجراءات الدفاع المدني وإرشاداته كافة.. لذا ترجو إدارة العلاقات العامة بوزارة الداخلية من المواطنين اتباع التعليمات الآتية:

"طلاء النوافذ ومصابيح السيارات باللون الأزرق ولصق قماش، وشاش على الزجاج، واحتفاظ كل أسرة بكمية من الرمال والمياه وأدوات الإسعاف، وتحديد فصيلة الدم واثباتها بالبطاقة الشخصية أو العائلية، وتنفيذ قيود الإضاءة بحيث لا يظهر أي ضوي واطفاء الأنوار فور سماع الإنذار بالغار، والاتجاه إلى الأدوار السفلي أو المخابئ والبدرومات، والخنادق المكشوفة عند الغارة، وأخذ أقصى اليمين بالنسبة للسيارات نهاراً والوقوف على الفور ليلاً ومغادرة السيارة إلى مكان أمن".

وأضاف البيان: "على المواطنين عدم استخدام المصاعد الكهربائية وتجنب الوقوف في بير السلم أثناء الغارة، وتفادي التجمع بالقرب من الأماكن التي تتعرض للقصف، والتحذير من التقاط أي اجسام قد تكون ملقاة على الأرض، وعدم تصديق الشائعات وترديدها".

واحتفل المصريون منذ أيام بالذكرى الخامسة والأربعين لحرب أكتوبر المجيدة، وأكد الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم خلال كلمته بالندوة التثقيفية الـ29 للقوات المسلحة "أكتوبر تواصل الأجيال"، أن نتائج حرب أكتوبر معجزة بكل المعايير، والخسائر الضخمة التي تكبدها العدو أحد أهم الأسباب التي دفعت إسرائيل لقبول السلام.

thumbnailthumbnail (2)

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة