محمد حمودة: مرتب المحامي الخريج يجب أن تبدأ بـ3 أو 4 آلاف جنيه شهريامسعود أوزيل يسجد بعد هدفه المتميز في شباك ليستر سيتيألعب يا أهلى.. مؤشرات تسهل مهمة الأحمر فى نصف نهائى أفريقياريهام سعيد: "مي حلمي اتكسر قلبها وخاطرها ومستحملتش الصدمة"«البيئة» ترفع قمامة مصر الجديدة بعد فيديو «الحبتور»ترامب بعد الكشف عن خطط تستهدف "المتحولين جنسيا": أنا أحمي الجميعأحد شيوخ قبيلة البياضية: أرض سيناء عرض.. وشرف لنا التعاون مع الجيشالبرلمان يعاتب الحكومة: تمثيلها فى المجلس متدن4 فوائد لاستخدام الليمون فى التجميل أهمها.. تبييض البشرة والتخلص من البثورتصريحات الاثنين| ميدو يفتح النار.. و"بريزنتيشن" تردرونالدو يرد بقوة على تصريحات إيسكو القاسيةلو المود طالب عياط.. 5 وصفات طبيعية لعلاج انتفاخ العيونمضادات حيوية طبيعية أهمها الثوم والعسلتحديد موعد عرض الموسم الثانى من مسلسل Love After Lockup10 معلومات مغلوطة عن الطائرات.. توقف عن تصديقهاوزير الاتصالات: سنعمل على إطلاق تابليت مصرى قريباشاهد.."كل يوم" يجرى جولة داخل حلقة السمك بالمنيباليوم.. انتخابات نقابة العلميين التكميلية على مستوى الجمهوريةتعزيز انتشار الخدمات بمحيط الإغلاق الجزئى لصحراوى القاهرة الفيوم لمنع الزحامأمسية ولقاء مفتوح مع ثلاث شاعرات بدار العين.. الخميس

في يومها العالم.. نصائح مهمة لكل فتاة: عليك اتباعها

   -  
في يومها العالم.. نصائح مهمة لكل فتاة: عليك اتباعه

كتبت-نرمين الجلاد:

يحتفل العالم في 11 أكتوبر من كل عام باليوم العالمي للفتاة، لتسليط الضوء على التحديات التي تواجهها واحتياجاتها، والعمل على تعزيز دورها في المجتمع.

يقدم "مصراوي" في السطور التالية عدة نصائح لكل فتاة لتصبح صاحبة شخصية قوية، ومؤثرة في مجتمعها، وذلك بحسب الدكتورة إيمان عبدالله، استشاري الإرشاد النفسي.

1-تحملى المسؤولية الذاتية، عن طريق عدم بناء سعادتك على الأخرين، وإذ لأزم الأمر قومي بالأمور الجديدة بمفردك دون الاعتماد على شخص آخر، فعلى سبيل المثال يمكنكِ الخروج لتناول العشاء بمفردكِ، والدراسة في منطقة غير مألوفة.

2-تجنبي إصدار الأحكام المسبقة على الأخرين، أو التحكم بهم.

3-تمتعي بالهدوء والنضج عند حدوث مشكلة، فالصوت العالي والعصبية دليل علي ضعف الشخصية، وصاحبةالشخصية القويةدائما تكون متزنة نفسيًا ولا تنفعل بسهولة لمجرد رؤية شيء أغضبها.

4-يجب عليكى اكتشاف نقاط القوة الموجودة بداخلك، وأن تتمتعي بالقدرة على تحويل نقاط ضعفك لقوة، ويمكنك الوصول لذلك بالإكثار من قراءة كتب التنمية البشرية.

5-عليكى التخلص من الشخصيات المؤذية في حياتك، والتي تسبب لكي الضيق النفسي، وكثرة التفكير في أمور تزعجك، وتجنبي التركيز على الأمور التافهة مثل النميمة.

6-أحرصي على التمتع بالطاقة الإيجابية، وامتلاك حافز قوي نحو الطموح، وتحقيق الأهداف ووضعها في حيز الفعل.

7-لا تهتمى بآراء الآخرين بك، فصاحبة الشخصية القوية تتجنب مقارنة نفسها بالأخرين، تدرك أن عليها أن تتحمل مسؤولية اختياراتها بنفسها.

8-تعاطفي مع الآخرين، واحرصي على تقديم المساعدة إذ تطلب الأمر.

9-كونى مستمعه جيده تتقبل النصح والنقد وتحترم أراء الجميع، وتعلمى أن كل أنسان يختلف تفكيره عن الأخر.

10-تجنبى التصرفات والانفعالات اللاعقلانية، عن طريق التوقف قليلاً والتفكير بالفعل والنتائج المترتبة عليها قبل القيام به، مع القدرة على التحكم في النفس.

11-الصراحة من الصفات الأساسية للشخصية القوية، فعندما يكون الشخص صريحاً مع نفسه ومع الآخرين فإنه سيحظى بجاذبية وثقة كبيرة ممن حوله.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة