أوقاف القليوبية تحيل مجموعة من العاملين بإدارتى شبين القناطر والخانكة للتحقيقإصابة تلميذة فى عينها داخل مدرسة نجع حسان الإبتدائية بالضبعية غرب الأقصرالعثور على "مطرقة ثور" النادرة في آيسلنداالمتحدث باسم الرى: مصر تدعم التنمية فى دول حوض النيلسفير مصر ببريتوريا يؤكد دعم مصر والأزهر لمعهد دار العلوم بجنوب أفريقيامن يصلي معنا في الوادي المُقدس طوى؟الجبير: مُلتزمون بالقبض على كافة المسؤولين عن مقتل خاشقجيبحضور 150 متحدثًا.. انطلاق فعاليات "دافوس الصحراء" بالسعوديةالحكومة الأردنية ترفض تهديدات وزير إسرائيلي بتقليص حصة الأردن المائيةزلزال بقوة 6.1 درجات على مقياس ريختر يهز مناطق في اليابان وتايوانالأردن يؤكد استعداده بدء مفاوضات مع اسرائيل حول إستعادة الباقورة والغمرمصرع 50 ألف شخص على خطوط السكك الحديدية في الهند في الفترة من 2015 إلى 2017"الجمعة السوداء" بالصين تشعل مواقع التجارة الإلكترونية فى 11 نوفمبر المقبلمدبولي: 7.2 مليار جنيه استثمارات بمدينة دمياط الجديدة.. والانتهاء من 984 وحدة إسكان مميزالمطار يُستقبل أول رحلة صينية تصل من تشنجدو«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار خفيفة على القاهرة غدالحظة استقبال رئيس إندونيسيا لوزير الخارجية السعودي (فيديو)«التموين» تناشد المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم قبل 7 نوفمبرمحمد رشاد يخرج عن صمته بعد أزمة زواجه ويهاجم ريهام سعيدمصرع ربة منزل وإصابة ابنها صدمهما قطار ركاب بالبحيرة

اعرف جسمك.. ما حمض اليوريك وكيف تؤثر زيادته على الجسم؟

   -  
تأثير زيادة حمض اليوريك على الجسم-ارشيفية

كتبت إيناس البنا

يتكون حمض اليوريك داخل الجسم طبقا لنوع الأطعمة التى يتناولها الإنسان في النظام الغذائى اليومى، ولهذا نتعرف فى السطور التالية أهم المعلومات عن حمض اليوريك وتأثيره على الجسم.

ما حمض اليوريك؟

حمض اليوريك وفقا لموقع "study "، هو أحد المكونات التى ينتجها الجسم بعد تناول العديد من الأطعمة حيث يتكون من الكربون والأكسجين والنتروجين والهيدروجين.

 بعد انتهاء مرحلة الهضم ينتقل حمض اليوريك عبر مجرى الدم إلى الكليتين، حيث يتم التخلص من معظمه عن طريق المسالك البولية فى مرحلة التبول.

لكن بالرغم من ذلك هناك حالات قد يكون لديك فيها فائض فى حمض اليوريك وغير قادر على إفراز الجزء الأكبر من هذه المادة من خلال عملية التبول، وتكون هذه البداية لمشكلة النقرس هذه هى بداية مشكلة كبيرة وحيث ينشأ النقرس.

ما هو حمض اليوريك  

زيادة حمض اليوريك فى الجسم قد تحدث لسببين هما: إما أن الجسم ينتج الكثير من الحمض خلال فترة توقف الجهاز الهضمى عن العمل، أو أن الكلى غير قادرة على تصفية كل حمض اليوريك من الجسم بشكل صحيح.

ويمكن أن تؤدى زيادة مستويات حمض اليوريك إلى عدة مشاكل مختلفة أهمها النقرس، بالإضافة إلى المساهمة فى تكون حصوات الكلى، وارتفاع ضغط الدم بشكل وصولا إلى بداية الفشل الكلوى فى بعض الحالات النادرة.



لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة