"الأعلى للاعلام" ينعى شقيق الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمدتعرف على اسم برنامج أمير كرارة الجديد على "ON E"نجوم شمال إفريقيا (2).. اللافي.. عاشق شيكابالا.. وكلمة شرف منعته من الانضمام للأهلي"أمن قنا" يحرر طفلا ويلقي القبض على خاطفيهبالفيديو| الإعلامية نهاد سمير تفتتح برنامج شريف مدكور بـ"زغرودة"عاجل| الملك سلمان يتلقى اتصالا من ترامب بشأن اختفاء "خاشقجي"من بركوتة لمعوض.. "أهلاً بيكو هنغديكوا"الشوط الأول.. التعادل السلبى يحسم ودية المنتخب الأوليمبى والإماراتبالصور.. محافظ أسيوط يكرم مجندا فقدعينيه بالعمليات العسكرية بسيناءاستمرار الأزمة بين المحامين وقاضى محكمة الدلنجات بالبحيرةمحافظ كفرالشيخ يبحث استعدادات المحافظة للمولد الإبراهيميفي واقعة غريبة.. لاعب يرفض الانضمام لمنتخب بلاده بسبب استبعاد شقيقهساري يختار فريقين مرشحين للتتويج بدوري الأبطالصادق عبد العال يوضح الخطأ الذي تقع فيه وزارات الصحة بالعالم..فيديوأمن قنا يحرر طفلا ويلقى القبض على الخاطفين لتكوينهم تشكيلا إجرامياتوقف حملة "فيروس سى" بوحدة صحية بكفر الدوار ساعتين لتعدى مواطن على الأطباءمحافظ كفر الشيخ و النائب شكرى الجندى يبحثان شكاوى المواطنينإصابة طالب بالقليوبية بكسر فى ساقه إثر محاولته الهروب من المدرسةوزير التموين: لدينا لجنة دائمة لتأمين أسعار السلع الاستراتيجيةترامب يثنى على التعاون السعودى التركى المشترك فى التحقيق بقضية "خاشقجى"

بتمرين "الضغط".. رئيس وزراء إثيوبيا يواجه مظاهرات جنود الجيش (فيديو)

   -  

أديس أبابا (د ب أ)

أثارت لقطات فيديو اليوم الخميس، تظهر رئيس الوزراء الاثيوبي آبي أحمد أثناء ممارسة تمرين رياضي "الضغط" لتهدئة الجنود المتظاهرين، ثم دعوتهم لتناول العشاء، الدهشة في أنحاء البلاد.

وتجمع حوالى 240 جنديا أمس الأربعاء خارج مكتب آبي للاحتجاج على تدني الأجور، مما تسبب في إثارة قلق بالعاصمة. ثم خرج الزعيم الإصلاحي ليقابل الجنود بنفسه، ووعد بالتعامل مع مخاوفهم.

وأظهر الفيديو الذي تم تداوله عبر الإنترنت أن رئيس الوزراء انضم إلى القوات أثناء ممارسة تمرين الضغط الرياضي.

ولم يكن من الممكن التفكير في مثل هذا المشهد في ظل بعض القادة السابقين للبلاد، حيث اعتبرت جماعات حقوقية العديد منهم قمعيين.

وقال زينو جمال رئيس لجنة الشرطة الفيدرالية الإثيوبية لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مساء أمس الأربعاء إن رئيس الوزراء وعد في نهاية اليوم بمقابلة المحتجين في وقت قريب للاستماع إلى شكاواهم.

ومنذ قدومه إلى السلطة ، قام آبي بإطلاق سراح عدد كبير من السجناء السياسيين، ورفع الحظر المفروض على جماعات المعارضة المصنفة إرهابية، وأرسى السلام مع إريتريا المجاورة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة