4800 طلب لتقنين أراضي وضع اليد بالوادي الجديدفودة يفتتح معهدا دينيا اليوم ويلتقي المواطنين بطور سيناءوكيل الصحة بالبحر الأحمر يترأس حملة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالغردقةمحافظ البحر الأحمر يهدى رئيس وزراء أستونيا درع المحافظةخايف من الفشل.. 5 نصائح نفسية هتساعدك على النجاحالوادي الجديد تنتهي من تقنين 4 آلاف و800 حالة وضع اليدمحافظ أسوان يطالب بالانتهاء من تقدير تكلفة "ازدواج الطريق الصحراوي"الزراعة تؤكد استمرار صرف الأسمدة الشتوية والتزام الشركات المنتجة بالتوريد«جيش الشمس 4».. فيلم وثائقى يجسد بسالة وقوة الجيش المصريتشغيل عبارة ركاب وسيارات جديدة على الخط الملاحي بين ضبا وسفاجامكرم: اتكلم مصري مشروع وطني موجه لأبناء المصريين بالخارج2018 موسم الأجزاء الثانية فى الدراما المصرية.. تعرف على التفاصيلأسعار العملات اليوم الثلاثاء 23-10-2018"الإسكان": القطاع العقارى يحتاج تمويلات تصل لـ400 مليار جنيه خلال 3 سنواتأسعار الدولار اليوم الثلاثاء 23-10-2018حبس عاطل يدير ورشة لتصنيع الأسلحة بإدكو 4 أيام على ذمة التحقيقاتالقبض على عاطل بحوزته بندقية آلى وكيلو بانجو فى أبوصوير بالإسماعيليةكارتيرون يعدل خطة الأهلي وتغييرات بالتشكيل المتوقع لمواجهة وفاق سطيفقبل مواجهة وفاق سطيف.. متعب هداف مواجهات الأهلي أمام أندية الجزائرأجيري يراقب صلاح محسن في مباراة الأهلي مع وفاق سطيف

تغيرات هرمونية تسبب فتورا فى العلاقة الزوجية عند النساء.. تعرفى عليها

   -  
الرغبة الجنسية عند المرأة

كتبت مروة محمود إلياس

الكثير من التغيرات الهرمونية والنفسية والجسدية تحدث للسيدة على مدار حياتها وفترات نموها وبلوغها ونضوجها وغيرها من المراحل، تتأرجح الرغبة بين هذا وذاك، وتتأثر دون شك بالحالة النفسية، ووفقا لتقرير نشره موقعmayoclinic  فإن الرغبة الجنسية عند السيدات تؤثر عليها الكثير من العوامل الحياتية والجسمانية والمرضية والنفسية.

وتابع التقرير موضحا أن الرغبة الجنسية عند السيدات قد تتأثر بسبب أمراض عضوية كأمراض القلب والسكر والضغط، أو بسبب تعاطى أدوية معينة كأدوية علاج الاكتئاب النفسى، فضلا عن بعض المشكلات النفسية المؤثرة بشدة على هذه الناحية، والتى من بينها أن تكون المرأة تعانى من مشكلة فى الاعتداد بذاتها، أو تعانى من بعض الاضطرابات النفسية والاكتئاب والشعور بالحزن أو الإرهاق، الضغوط والمشكلات الاجتماعية.

فالأسباب وراء الإصابة بمشكلة فى الدافع الجنسى، أو الرغبة كثيرة، وتشمل الأعراض التى تظهر على المرأة التى تعانى تلك المشكلة، بأن تعانى من عدم وجود مثيرات تؤثر على رغبتها بالإيجاب، عدم وجود تخيلات جنسية جسيدة، تشعر بمشكلة وترغب فى العلاج، من هنا لابد و؟أن تستشير طبيبا مختصا للكشف عن السبب المرضى أو النفسى.

ومن أبرز التغيرات الهرمونية التى تسبب تأثيرا سليبا على الرغبة الجنسية عند السيدات، هى فترة الحمل وما بعدها، حيث تعانى السيدة من تغيرات وانقلابات هرمونية عظيمة قد تؤثر لدى بعض السيدات بالسلب على الرغبة الجنسية، فضلا عن فترة انقطاع الدورة الشهرية أو سن اليأس، حيث تعانى المرأة من جفاف المهبل ونزول فى مستويات هرمون الأستروجين ما يجعلها غير راغبة أحيانا فى ممارسة العلاقة الزوجية.



المرأة 1
المرأة
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة