مصرع 50 ألف شخص على خطوط السكك الحديدية في الهند في الفترة من 2015 إلى 2017"الجمعة السوداء" بالصين تشعل مواقع التجارة الإلكترونية فى 11 نوفمبر المقبلمدبولي: 7.2 مليار جنيه استثمارات بمدينة دمياط الجديدة.. والانتهاء من 984 وحدة إسكان مميزالمطار يُستقبل أول رحلة صينية تصل من تشنجدو«الأرصاد» تحذر من سقوط أمطار خفيفة على القاهرة غدالحظة استقبال رئيس إندونيسيا لوزير الخارجية السعودي (فيديو)«التموين» تناشد المواطنين بضرورة تحديث بياناتهم قبل 7 نوفمبرمحمد رشاد يخرج عن صمته بعد أزمة زواجه ويهاجم ريهام سعيدمصرع ربة منزل وإصابة ابنها صدمهما قطار ركاب بالبحيرة4800 طلب لتقنين أراضي وضع اليد بالوادي الجديدفودة يفتتح معهدا دينيا اليوم ويلتقي المواطنين بطور سيناءوكيل الصحة بالبحر الأحمر يترأس حملة لمكافحة الأمراض المتوطنة بالغردقةمحافظ البحر الأحمر يهدى رئيس وزراء أستونيا درع المحافظةخايف من الفشل.. 5 نصائح نفسية هتساعدك على النجاحالوادي الجديد تنتهي من تقنين 4 آلاف و800 حالة وضع اليدمحافظ أسوان يطالب بالانتهاء من تقدير تكلفة "ازدواج الطريق الصحراوي"الزراعة تؤكد استمرار صرف الأسمدة الشتوية والتزام الشركات المنتجة بالتوريد«جيش الشمس 4».. فيلم وثائقى يجسد بسالة وقوة الجيش المصريتشغيل عبارة ركاب وسيارات جديدة على الخط الملاحي بين ضبا وسفاجامكرم: اتكلم مصري مشروع وطني موجه لأبناء المصريين بالخارج

نائب رئيس مجلس الدولة: قانون التعاقدات عالج الكثير من المشاكل

-  
"نائب رئيس مجلس الدولة: قانون التعاقدات عالج الكثير من المشاكل"

أكد المستشار أحمد منصور نائب رئيس مجلس الدولة، أن القانون رقم 183 لسنة 2018، بشأن تنظيم التعاقدات التي تبرمها الجهات العامة، وهو القانون الذي صدق عليه رئيس الجمهورية في الثالث من أكتوبر الجاري ليحل بديلا لقانون المناقصات والمزايدات رقم 89 لسنة 1998، يعتبر من أفضل القوانين.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها في الملتقى العلمى لنادي قضاة مجلس الدولة برئاسة المستشار سمير البهي نائب رئيس مجلس الدولة، والذي عُقد على مدار يومين بمقر النادي.

وأضاف أن القانون عالج الكثير من المشاكل كانت محل إفتاء وقضاء بين البعض، كما وسع نطاق الجهات المخاطبة بالقانون، لأن كل الجهات الخاضعة لأحكام القانون كانت تبرم العقود دون التقيد بالقانون، ولكن فتح القانون للمجال لتوسيع النطاق، فأضاف إليه بعض المسائل الجديدة لكي تخضع لأحكام هذا القانون.

ونشرت الجريدة الرسمية، تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على قانون رقم 182 لسنة 2018، بشأن قانون تنظيم التعاقدات والتي تبرمها الجهات الحكومية والعامة خلال الفترة المقبلة، والذي ينص على عدة قواعد يجب على الجهات الحكومية بأن تتبعها في حالة إبرام أي تعاقدات جديدة.

لمطالعة الخبر على الوطن

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة