حبس سائق بتهمة قتل صديقه بسبب خلافات مالية بالمطريةالزمالك إلى دور الـ 8 من كأس مصر بثنائية في شباك الإنتاج.. فيديوالمنتخب الوطني يواجه الإمارات وديا 20 نوفمبر فى مئوية الشيخ زايدرمضان صبحى يؤازر الأحمر : فرحة أهلاوية إن شاء اللهزكريا ناصف يؤازر الأهلي: بإذن الله الكأس يعود لدولابه المفضلدوري أبطال أوروبا.. بايرن ميونخ يقتنص فوزًا هاما خارج الديار.. فيديو وصورالزمالك بشق الأنفس يصعد لدور الـ 8 في الكأس على حساب الإنتاجبالصور.. اشتباكات بين جماهير الترجي والشرطة بملعب رادسانتخاب رئيس جديد للبرلمان الجزائري و"بوحجة" يرفض المغادرةالأمير هارى وزوجته ماركل يسيران على خطى الملكة إليزابيث فى رحلتهما لفيجى"حماية المستهلك" يحذر من الأدوية مجهولة المصدرمباشر #ليلة_الأبطال – مانشستر يونايتد (0) - (0) يوفنتوس.. انطلاق المباراةمباشر – من أجل النهائي.. الأهلي (0) - (0) وفاق سطيفمباشر #ليلة_الأبطال – ريال مدريد (0) - (0) فيكتوريا بلزن.. انطلاق المبارياترسميا - منتخب مصر يواجه الإمارات وديا في نوفمبرفيديو.. زيزو يسجل الهدف الثانى للزمالك أمام الإنتاج.. واحتفال غريبعمومية نبروه توافق بالإجماع على الميزانية وتعتمد الحساب الختامىالزمالك ينجو من فخ الإنتاج الحربى بكأس مصر بثنائية علاء وزيزوالمنتخب الوطني يواجه الإمارات وديا 20 نوفمبر رسميًا25 ألف مشجع يحضرون مباراة الأهلي وسطيف ودعوة للتشجيع المثالي

سفير أرمنيا بالقاهرة: 7500 من الأرمن يعيشون في مصر

   -  
أكد أرمن ميلكونيان، سفير جمهورية أرمينيا بالقاهرة، أن عدد الأرمن في مصر 7500 نسمة، معبرًا عن امتنانه لعمق الروابط بين الشعبين المصري والأرميني، لاسيما وقد استقبلت مصر آلاف من الأرمن عقب الحرب العالمية الأولى ووفرت لهم فرصة حياة جديدة وآمنة.

جاء ذلك اليوم الخميس، خلال لقائه هيئة مكتب لجنة العلاقات الخارجية، برئاسة كريم درويش.

وأشار ميلكونيان إلى أن مصر وأرمنيا تجمعهما علاقة قوية والدليل على ذلك الزيارات المتبادلة بين البرلمانيين المصري والأرمني، كما عبر عن رغبة بلاده في إجراء مزيد من التعاون بين البلدين.

وأوضح أن البرلمان الأرميني لديه جمعية الصداقة الأرمينية المصرية بالبرلمان الأرمني، مطالبًا بسرعة تشكيل جمعية الصداقة من جانب البرلمان المصري، حتى يتسنى للجانبين تعزيز العلاقات الثنائية.

وأكد السفير أرمن ميلكونيان أنه خلال الفترة الماضية حدثت تغيرات سياسية في أرمنيا وتم تعديل الدستور وسوف يتم انتخاب برلمان جديد في ديسمبر المقبل، ولكن هذا لا يمنع من تشكيل جمعية الصداقة المصرية الأرمنية بالبرلمان المصري على غرار الجمعية التي تم تشكيلها بالبرلمان الأرمني الحالي.

وذكر أن السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، سوف تزور أرمنيا في إطار زيارة تحضيرية للإعداد لمؤتمر العودة إلى الجذور تحضره مصر إلى جانب كل من قبرص واليونان وأرمينيا.

وأكد النائب كريم درويش، سعيه جاهدا لإنهاء تشكيل جمعية صداقة قوية تربط الجانبين المصري والأرمني، مشيرًا إلى إجراء مزيد من اللقاءات بين مصر وأرمنيا لتوثيق الصداقة الأرمينية والجذور التاريخية مرة أخرى، مشيدا أيضًا بدور وزارة الهجرة ودور السفيرة نبيلة مكرم وما قامت به لدعم التواصل بين الأجيال.

أما على مستوى الدولتين، فأوضح ميلكونيان أن هناك تعاونا مثمرا وتفاهما كاملا بين الدولتين في كل المحافل الدولية مثل الأمم المتحدة والاتحاد البرلماني الدولي ولجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة.

وأشار طارق الخولي، أمين سر اللجنة، إلى دور الأرمن في المجتمع المصري وإبداعاتهم ومساهماتهم في مختلف المجالات لا سيما السياسية والفنية، مؤكدا حرص النواب المصريين على تشكيل جمعية الصداقة المصرية الأرمنية بالبرلمان المصري.
لمطالعة الخبر على جريدة فيتو

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة